"حميميم": لم نسجل أي انتهاك للهدنة في 24 ساعة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hto5

أعلن مركز المصالحة الروسي في قاعدة "حميميم" الجوية السورية في ريف اللاذقية السبت 9 يوليو/تموز أنه لم يرصد أي خرق للهدنة في المحافظات السورية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكد المركز في بيان نشره على موقع وزارة الدفاع الروسية الإلكتروني، أن القوات الجوية والفضائية الروسية لم تنفذ غارات جوية ضد التشكيلات المسلحة المعارضة التي أعلنت وقف الأعمال العسكرية، وأبرزت مواقعها للمركزين الروسي أو الأمريكي.

وأشار المركز إلى أن عدد البلدات التي انضمت للهدنة في سوريا بقي خلال الساعات الـ24 الماضية من دون تغيير وهو 177 بلدة.

وذكرت الوزارة أن المفاوضات مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحماة، مستمرة، مؤكدة أن عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، بقي بدون تغيير، وهو 61 جماعة حتى الآن.

من جهة أخرى، جاء في البيان أن تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" يواصلان المحاولات لعرقلة التهدئة، فقد قصف مسلحو التنظيم، من راجمات الصواريخ المتعددة ومدافع الهاون، بلدات حندرات والحاضر في محافظة حلب، فضلا عن أحياء الزهراء والشيخ مقصود والخالدية في مدينة حلب.

وأكد المركز أن أكثر من 30 مدنيا قتلوا وأصيب 150 آخرون في قصف نفذه مسلحون تابعون لجبهة النصرة  باستخدام قذائف الهاون في منطقة الفرقان في محافظة حلب، مشيرا إلى أن أغلب الضحايا من الأطفال والنساء.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية