معرض للوحات إيفازوفسكي في تريتياكوف بموسكو

الثقافة والفن

معرض للوحات إيفازوفسكي في تريتياكوف بموسكوإرسال لوحات أيفازوفسكي إلى موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htgj

يقام في متحف تريتياكوف بموسكو معرض للوحات الفنان التشكيلي الروسي من القرن الـ 19 إيفان أيفازوفسكي. وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ200 لولادة الفنان.

أفاد بذلك ناطق باسم متحف تريتياكوف الذي قال إن المتاحف الروسية الرائدة تستعد لإقامة المعارض المكرسة لإبداع هذا الرسام الروسي الكبير الذي أبدع لوحات مشهورة مثل "الموجة التاسعة" و"منظر إلى قسطنطينية على ضوء القمر" و"بوشكين يودع البحر الأسود" وغيرها من اللوحات الفنية.

وكان المتحف الروسي للفنون الجميلة في بطرسبورغ حيث تحفظ لوحات أيفازوفسكي قد أرسل غالبية أعمال الرسام إلى موسكو لتشارك في المعرض الذي سيقام في متحف تريتياكوف.

وقال ناطق باسم المتحف الروسي إن بعض النسخ من لوحات كاتدرائيتي (القديس إسحاق) في بطرسبورغ و(المسيح المخلص) في موسكو ستحل محل لوحات أيفازافسكي خلال مدة وجودها في المتحف.

يذكر أن المتحف الروسي في بطرسبورغ يعتبر من أكبر متاحف الفنون الجميلة في العالم. وقد تم افتتاحه عام 1898. وتضم مجموعة المتحف 400 ألف تحفة فنية تشمل كل المراحل التاريخية لتطور الفن الروسي ومذاهبه ومدارسه الرئيسية.

جدير بالذكر أن إيفان أيفازوفسكي (1817 - 1900) هو فنان تشكيلي روسي وعالمي كبير أبدع ما يزيد عن 6000 لوحة فنية تنتمي غالبيتها إلى مدرسة الفن التشكيلي البحري

المصدر: نوفوستي