اعتقال 19 شخصا على خلفية تفجيري المدينة والقطيف

أخبار العالم العربي

اعتقال 19 شخصا على خلفية تفجيري المدينة والقطيفالمتحدث باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/htfi

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الخميس 7 يوليو/تموز عن إلقاء القبض على 19شخصا على خلفية التفجيرات الأخيرة وهم 7 سعوديون و12 باكستانيا.

وقالت الوزارة في بيان لها،: "اعتقلنا 19 شخصا على خلفية تفجيرات المدينة المنورة وجدة والقطيف، وأحد الانتحاريين في القطيف هو إبراهيم العمر".

وأضافت الداخلية السعودية في بيانها: "الانتحاري أمام المسجد النبوي سعودي واسمه نائر مسلم حماد النجيدي البلوي".

وصرّح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه "إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 1437/9/29هـ، عن اشتباه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم مواقفا لسيارات الزوار، وقيامه عند اعتراضهم له بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه".

وأسفرت التحقيقات في الحادث الإرهابي عن الكشف عن هوية منفذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوي، وهو نائر مسلم حماد النجيدي البلوي، سعودي يبلغ من العمر 26 عاماً ولديه سابقة تعاطي مخدرات.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الاثنين الماضي عن وقوع 3 تفجيرات انتحارية في كل من المدينة المنورة وجدة والقطيف.

ووقع التفجير الأول داخل موقف أحد مستشفيات جدة في ساعة مبكرة فجر الاثنين أسفر عن إصابة رجلي أمن بجروح طفيفة، فيما وقع التفجيران الآخران في وقت الغروب من اليوم ذاته، أحدهما قرب مقر أمني عند الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة أسفر عن مقتل 4 من رجال الأمن وإصابة 5 آخرين، أما الآخر فوقع قرب مسجد داخل مدينة القطيف في المنطقة الشرقية من المملكة.

وعثرت القوات الأمنية هناك على أشلاء أشخاص قرب من موقع التفجير.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية