اليمن.. مقتل 6 جنود في هجوم على قاعدة للجيش قرب مطار عدن

أخبار العالم العربي

اليمن.. مقتل 6 جنود في هجوم على قاعدة للجيش قرب مطار عدنمطار عدن الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht7m

قال مصدر أمني يمني إن ستة جنود قتلوا، الأربعاء 6 يوليو/تموز، في اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين، في قاعدة الصولبان العسكرية الواقعة قرب مطار عدن الدولي.

وأفاد قائد معسكر الصولبان، العميد ناصر سريع، بأن حوالي 20 مسلحا قتلوا في عملية تطهير القاعدة من المسلحين حيث قام طيران التحالف العربي بتغطية أداء القوات الحكومية من الجو.

ففي صباح الأربعاء حاولت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية اقتحام القاعدة مستخدمة عربتين مدرعتين مفخختين، تم تفجير إحداهما قرب بوابة القاعدة الرئيسية، فيما نجحت الثانية في الوصول داخلها حيث فجرها الانتحاري الذي قادها قرب الثكنة.

وذكرت المصادر أن انتحاريين فجرا سيارتيهما ثم اقتحم مسلحون قاعدة الصولبان ونجحوا في احتلال عدد من المباني قبل أن يُقتلوا بعد أربع ساعات من الاشتباكات.

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الجيش قد قامت على الفور بإغلاق خط المطار بالكامل، فيما لا تزال الاشتباكات تدور خلف مطار عدن الدولي بالقرب من معسكر الصولبان.

ولم يتضح بعد ما هي الجهة الواقفة وراء الهجوم على قاعدة الصولبان، هل تعود إلى حركة الحوثيين أم إلى تنظيم "القاعدة في الجزيرة العربية".

وبحسب المعلومات الرسمية فإن القوات الحكومية حررت جنوب اليمن من الحوثيين الذين تتموضع تشكيلاتهم المسلحة في شمال غرب البلاد ومناطقها الوسطى.

وسبق أن شن مسلحو "القاعدة" هجوما مماثلا على قاعدة عسكرية في ميناء المكلا بجنوب البلاد في 27 يونيو/حزيران، إلا أن هذا التنظيم لم يعلن حتى الآن مسؤوليته عن الهجوم على قاعدة الصولبان.

وفي سياق منفصل قال مسؤولون محليون في مدينة مأرب إن الحوثيين أطلقوا ليل الثلاثاء صاروخ كاتيوشا على مشارف المدينة مما أسفر عن مقتل سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين خمس وتسع سنوات.

يشار إلى أن اتفاقات لوقف إطلاق النار في اليمن، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 11 أبريل/نيسان الماضي ، ولكن على الرغم من إعلان طرفي النزاع( قوات الرئيس عبدربه هادي منصور وقوات الحوثيين) عن التزامهما بالهدنة، بيد أن شهود عيان يتحدثون بين الحين والآخر عن إطلاق نيران مدفعية وغارات للطيران في أنحاء متفرقة من البلاد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية