إقليم إيطالي يدعو لاحترام إرادة القرم ورفع العقوبات عن روسيا

أخبار العالم

إقليم إيطالي يدعو لاحترام إرادة القرم ورفع العقوبات عن روسياإقليم لومبارديا الإيطالي يدعو لاحترام إرادة القرم ورفع العقوبات عن روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht70

تبنى مجلس إقليم لومبارديا شمال إيطاليا الثلاثاء 5 يوليو/تموز، قرارا يحث الحكومة الإيطالية على إدانة موقف الاتحاد الأوروبي من مسألة القرم والمطالبة برفع العقوبات الأوروبية عن روسيا.

وصوت 43 من أعضاء المجلس لصالح القرار، مقابل 15 صوتا ضده، فيما امتنع عضوان عن التصويت.

وجعل هذا القرار إقليم لومبارديا ثالث الأقاليم الإيطالية، إلى جانب فينيدو وليغوريا، التي طرحت مسألة الاعتراف بحق شعب القرم في تقرير المصير ودعت إلى العمل على إلغاء العقوبات المفروضة على موسكو.

وبحسب نص القرار الذي طرح حزب "رابطة الشمال" مشروعه على المجلس الإقليمي، فإن رئيس المجلس ورئيس الإقليم مكلفان بالتعامل مع الحكومة والبرلمان الإيطاليين من أجل إعادة النظر في صورة العلاقات الراهنة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، إلى جانب العمل على إنشاء لجنة لجمع التواقيع من أجل رفع العقوبات عن روسيا.

كما ناشد المستشارون الإقليميون الحكومة الإيطالية "إدانة سياسة الاتحاد الأوروبي الخارجية في شأن القرم"، مطالبين بقبول الإرادة التي أدلى بها برلمان القرم وسكان شبه الجزيرة في الاستفتاء حول انضمام القرم إلى روسيا.

واعتبر باولو غريمالدي، أحد نواب البرلمان الإيطالي عن "رابطة الشمال" ورئيس الحزب في لومبارديا، أن نتائج التصويت تمثل "رسالة جدية إلى أوروبا"، و"ثاني حدثين سياسيين في أوروبا" بعد قرار مجلس الشيوخ الفرنسي الذي دعا إلى إلغاء العقوبات المفروضة ضد روسيا.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون