"ياندكس" يتيح إمكانية البحث بدون الانترنت

العالم الرقمي

"ياندكس" يتيح إمكانية البحث بدون الانترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht6t

أصبحت إمكانية البحث عن المعلومات وتصفح بعض المواقع متاحة على تطبيق "ياندكس" الخاص بالأجهزة التي تشتغل بنظام "iOS" من دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

فيكفي المستخدم إضافة البرنامج الجديد لجهازه الذكي ليقوم بتحميل نتائج البحث عن أكثر مواضع الاستفسارات طلبا على الانترنت بشكل مسبق. وفي حالة عدم اتصال المستخدم بالانترنت لاحقا يمكنه الاستعانة بهذا البرنامج للبحث عن أي موضوع يهمه.

فبتفعيل هذه الخاصية الجديدة يقوم "ياندكس" بتحميل قاعدة صغيرة من الأجوبة والمواضع الأكثر طلبا على الأنترنت على هواتف آيفون. وعلى سبيل المثال يتيح لك هذا البرنامج فرصة الحصول على معلومات حول المشاهير وحول الأفلام من دون الحاجة للاتصال بالأنترنت كما أن هذا البرنامج يمكنه أيضا ترجمة بعض الكلمات إلى لغات أجنبية كما يمكِنك من قراءة أخبار وسائل الإعلام ولكن من دون الصور والفيديوهات.  

وذكرت المصادر أن خدمة البحث بدون الاتصال بالانترنت في نسخة ياندكس 2.0 لنظام التشغيل "iOS" تقتصر على فئة محدودة من المستخدمين وتتواجد هذه الخدمة حاليا قيد التجربة.

وبناء على نتائج الاختبار سيقرر المسؤولون في "ياندكس" تعميم هذه الخدمة على جميع المستخدمين أو عدم تعميمها.

ولم يعلن بعد المسؤولون في "ياندكس" عن موعد إتاحة هذه الخدمة في الأجهزة التي تشتغل بنظام "أندرويد" ولكن القرار النهائي حول هذا الموضوع سيكون بعد نهاية تجربة الخاصية الجديدة على نظام التشغيل "iOS".

تجدر الاشارة إلى أن خرائط "ياندكس" اكتسبت في مارس/آذار الماضي القدرة على إتاحة إمكانية البحث عن الأماكن والعناوين من دون الاتصال بالانترنت، ولكن مع ضرورة تحميل هذه الخرائط بشكل مسبق على الأجهزة الذكية. هذه الخدمة متاحة حاليا في الهواتف التي تشتغل بنظام أندرويد ونظام "iOS".

المصدر: hitech.vesti.ru