اعترافات عناصر "داعش" خططوا لاستهداف طهران

أخبار العالم

اعترافات عناصر جندي إيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht2l

بث التلفزيون الإيراني، مساء الاثنين 4 يونيو/حزيران، اعترافات عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، الذين تم اعتقالهم مؤخرا قبل تنفيذ تفجيرات في العاصمة طهران.

وأفادت وكالة "تسنيم" للأنباء بأن هذه الاعترافات تتضمن معلومات عن نية "داعش" تنفيذ هجمات إرهابية كبيرة في طهران، علما بأن العناصر الذين تم اعتقالهم قالوا إنهم رصدوا 50 نقطة في طهران لزرع القنابل فيها.

وشرح عناصر "داعش" في هذه الاعترافات كيفية تشكيل الخلايا الإرهابية وتوفير مستلزمات عملياتهم بالإضافة إلى كيفية تنفيذها.

وصرح أحد عناصر التنظيم المتطرف في فيلم وثائقي كيفية تلقي 600 ألف يورو من أجل النشاطات الإرهابية وتفاصيل لقاءات عناصر "داعش" أمام حديقة عامة في وسط طهران، قائلا إن تنظيم "داعش" كان قد أمر عناصره بشراء سيارات تكون أرقامها تابعة لمدينة طهران وضواحيها من أجل تنفيذ عمليات في العاصمة.

هذا وبث التلفزيون الإيراني الرسمي أيضا أفلاما سرية قام بتصويرها عناصر وزارة الأمن الإيرانية عن تحركات الإرهابيين وتنقل سياراتهم والمتفجرات في طهران وخاصة في محيط حديقة "دانشجو" وسط العاصمة الإيرانية.

وكان وزير الأمن الإيراني محمود علوي قد أعلن قبل أيام اعتقال 10 إرهابيين في طهران و3 محافظات حدودية ومركزية، بالإضافة إلى ضبط 100 كغ من المتفجرات الجاهزة والمواد المستخدمة في صنع المتفجرات.

وقال محمود علوي إن عمليات اعتقال هؤلاء الإرهابيين بدأت في 14 يونيو/حزيران، وإن آخر عملية جرت في 20 يونيو/حزيران.

وأضاف وزير الأمن أن العمليات التي خطط لها الإرهابيون كانت تشمل زرع القنابل لتفجيرها عن بعد إضافة إلى العمليات الانتحارية وتفجير سيارات مفخخة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات كانت تستهدف أماكن مكتظة بالمواطنين، مشيرا إلى أن هذه العمليات تم إحباطها بيقظة عناصر وزارة الأمن.

وأشار الوزير الإيراني إلى أن الإرهابيين رصدوا 50 هدفا لتنفيذ عملياتهم وأعدوا المتفجرات لبعض الأهداف، كما أنهم كانوا بصدد تهيئة وتلقي كمية من المتفجرات لأهداف أخرى.

وتابع قائلا "حتى الآن تم اكتشاف وضبط ما يعادل 100 كغ من المواد الجاهزة للانفجار والمواد التي تستخدم في صنع المتفجرات، كما تم منع إيصال طنين من هذه المواد إلى يد الإرهابيين في عمليات أمنية معقدة وسرية".

المصدر: وكالة "تسنيم" للأنباء