قادروف يدين تفجير المدينة المنورة

أخبار العالم العربي

قادروف يدين تفجير المدينة المنورةرمضان قادروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ht1u

أدان رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قادروف الهجوم الإرهابي، الذي هز المدينة المنورة، الاثنين 4 يوليو/تموز، وقال إنه لا يمكن هزيمة الإرهاب إلا عن طريق توحيد الجهود.

وأكد قادروف، 4 يوليو/تموز، على صفحته في موقع "إنستغرام"، غضبه إزاء الهجوم، قائلا: "لعنة الله على من نظّم وتبنى العملية الإرهابية في المدينة المنورة! قاتله الله! إن قلوبنا مليئة بالغضب إزاء التفجير، الذي وقع في محيط الحرم النبوي".

وأعرب الرئيس الشيشاني عن أصدق التعازي للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووزير دفاع المملكة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف قادروف: "يدل هذا الهجوم على أنه لا يوجد أي شيء مقدس لدى كلاب الجحيم. ولذلك، يجب القضاء عليهم بلا رحمة ولا شفقة.. لا يمكن دحر الإرهاب إلا بجهود مشتركة، ونحن جاهزون لمد يد المساعدة على السعودية ونقترح عليها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب".

وكانت وسائل إعلام سعودية قد أفادت بمقتل 4 رجال أمن وإصابة 2 آخرين في تفجير انتحاري، هز موقف سيارات لقوات الطوارئ قرب الحرم النبوي والمقر الرئيس للمحكمة الشرعية بالمدينة المنورة.

جاء ذلك تزامنا مع انفجارين انتحاريين، استهدفا مسجد العمران بمدينة القطيف شرق السعودية، وقال شهود عيان إنهم رأوا أشلاء بشرية في موقع الانفجار.

يذكر أن السعودية تعرضت، الاثنين 4 يوليو/تموز، لسلسلة هجمات انتحارية، يعتبرها بعض المراقبين عمليات إرهابية منسقة، لا سيما أنها ضربت البلاد في وقت يستعد فيه السعوديون للاحتفال بعيد الفطر في اليوم قبل الأخير من شهر رمضان.  

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية