كييف تخالف توصيات النقد الدولي

مال وأعمال

كييف تخالف توصيات النقد الدوليكييف تخالف توصيات النقد الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hszw

قرر صندوق النقد الدولي، تخصيص الشريحة الثالثة من الأموال لأوكرانيا، على شكل دفعات، بسبب تخلف كييف عن تطبيق عدد من توصيات الصندوق.

وقال رئيس مجموعة مستشاري رئيس الوزراء الأوكراني، نائب رئيس الوزراء، وزير المالية السلوفاكي السابق، إيفان ميكلوس، الاثنين 4 يوليو/تموز، في مقابلة مع صحيفة "سيفودنيا": "أجل... هذا هو السبب الرئيسي...عدم الامتثال لتوصيات صندوق النقد الدولي... كما تعلمون هناك بعض الالتزامات فيما يتعلق بإصلاح نظام التقاعد، الذي اعتمد جزئيا، خاصة فيما يتعلق بتحييد مزايا مجموعات محددة من المهن. ولكن لم يتم قبوله وتنفيذه، ما يعني أنه كان السبب الرئيسي في تخصيص الشريحة الثالثة على دفعات ".

وفي وقت سابق، أعلن وزير المالية الأوكراني، ألكسندر دانيلوك، أن كييف تنتظر الحصول على الشرائح المالية الثلاث، من صندوق النقد الدولي، قبل نهاية هذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس صندوق النقد الدولي، وافق يوم 11 مارس/آذار 2015، على برنامج مدته أربع سنوات من المساعدات المالية لأوكرانيا.

ويوفر برنامج الصندوق لأوكرانيا 17.5 مليار دولار، بينما يوفر بقية المقرضين الدوليين 40 مليار دولار خلال أربع سنوات.

وفي مارس/آذار 2015 أدرجت الشريحة الأولى المكونة من 5 مليارات دولار، كما أنه في أغسطس/آب 2015 – أدرجت الشريحة الثانية المكونة من 1.7 مليار دولار.

وتنتظر كييف الآن تخصيص الشريحة الثالثة، وحجمها 1.7 مليار دولار. علماً بأن إحدى العقبات حينها، كان الـتأخير في اعتماد الميزانية الأوكرانية، على أساس الإصلاحات المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي، والتي يجب على حكومة كييف أن تقوم بها.

المصدر: سبوتنيك