رسائل مسؤول سابق في الناتو تكشف تآمره على روسيا

أخبار العالم

رسائل مسؤول سابق في الناتو تكشف تآمره على روسياالجنرال السابق في حلف الناتو فيليب بريدلاف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hssf

كشف موقع أمريكي، عن اختراق البريد الإلكتروني للجنرال السابق فيليب بريدلاف في "الناتو"، وفضح ضغوطاته على البيت الأبيض في تصعيد التوتر العسكري مع روسيا في حرب أوكرانيا.

موقع "The Intercept" الذي يضم مجموعة مشهورة من الصحفيين الاستقصائيين الأمريكيين، والذين يتابعون قضايا الأمن القومي، وكان قد تعاون معهم إدوارد سنودين، في نشر قضية التنصت الإلكتروني، يكشف في تقرير جديد الدور الذي لعبه الجنرال السابق قائد القوات الموحدة لحلف الناتو في أوروبا، فيليب بريدلاف، وتأثيره على دوائر صنع القرار الأمريكي.

هذه المعلومات استقاها الموقع من "dcleaks" بعد أن نشرت محادثة بإيميل نسب إلى الجنرال السابق في الناتو مع القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي بخصوص الوضع في أوكرانيا بعد انقلاب فبراير/شباط 2014 الذي أطاح بالحكومة المنتخبة لصالح النظام الذي تدعمه الولايات المتحدة.

تسريب البريد الإلكتروني لجنرال سابق بالناتو

 بريدلاف الذي ترك منصبه كقائد القوات الموحدة لحلف الناتو في أوروبا، بعد أن خدم في القوات المسلحة الأمريكية لمدة 39 عاما، يعود إلى واجهة الأحداث بعد أن اكتشف دوره في التآمر والتأثير على قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما وتشديد السياسة الأمريكية بخصوص روسيا، أثناء توليه المنصب ما بين مايو/أيار 2013 ومارس/آذار 2016.  

رسائل البريد الإلكتروني المخترقة كشفت اتصالات متكررة ومكثفة مع الجنرال المتقاعد ويسلي كلارك القائد السابق لقوات الناتو في أوروبا.

كما سرب أيضا مراسلاته مع وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول، وزميل بارز في مجلس الأطلسي، والمسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، والسفير الأمريكي في أوكرانيا جيفري بيات.

المصدر: "The Intercept"

فيسبوك 12مليون