عدنان إبراهيم يقبل مناظرة عالم سعودي بهذه الشروط!

متفرقات

عدنان إبراهيم يقبل مناظرة عالم سعودي بهذه الشروط!عدنان إبراهيم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsqw

وافق الداعية الاسلامي عدنان ابراهيم على إجراء مناظرة مع عضو مجلس الشورى السعودي السابق الشريف حاتم العوني رغم عدم انتماءه لهيئة كبار العلماء.

وكان العوني قد أعلن جاهزيته لإجراء المناظرة قائلا عبر حسابه على "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي "لازلت على استعداد لإضاعة بعض الوقت معه ومع أمثاله، رجاء هدايتهم، أو بيان ضلالهم وجهالاتهم".

وأبدى ابراهيم استعداده للمناظرة يوم الخميس 30 يونيو/حزيران مبررا ذلك بالقول " قبولي بمناظرته- رغم أنه ليس من هيئة كبار العلماء- تعقيب على ما كان من قبولي بمناظرته قبل سنين، ولما لمست من استماتته في مناظرتي، ربما لانصرافي عنه وعن سواه هذه السنين، والأمور مرهونة بأسبابها، مؤقتة بأوقاتها، ولعلّ الذي أبطأ عني هو خير".

وأضاف إبراهيم إن العوني " كرر غير مرة وصفي بالمراهقة الفكرية، بل تعدّى الأمر إلى وصفي بالضال المضل، ولم يشتف حتى رماني بالجنون، ولعل جعبته لم تنفد، فبئست البضاعة".

وتابع "ما كنت ولست بعاجز عن رد الصاع صاعين، ولكني كنت أقول: سلام عليكم.. لا.. وأمضي مكتفيا بإحساب الله إياي، وما كان صفحي عن ذلّ، ولكنه صفح أحلام، على أنّ المهاترة ليست من خلقي ولا من طبعي بحمد الله".

وقال إبراهيم "خار لي الله سبحانه وتعالى في مناظرة هذا الرجل الذي ظل يبجح بما توهمه؛ تهربا من مناظرته، بما قضاه الله جل وعز بحكمه لحكمته، وقد غرّه وغيرَه سكوتي عن افتراءاتهم علي هذه السنين كلها بغيا، واستطالتهم في عرضي بالباطل عدوانا".

وكان الداعية الإسلامي قد نشر في وقت سابق تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر إنه على استعداد للدخول في مناظرة تجمع بينه وبين من ترشحه هيئة كبار العلماء من كبار علمائها وليس من صغارهم على أن تبث مباشرة وعلى قناة محايدة.

واشترط إبراهيم لإتمام المناظرة "أن تدور المناظرة على شاشة إحدى الفضائيتين الكبريين الأكثر متابعة في عالمنا العربي: روتانا وMBC"، وشدد على أن "يدير الحوار مدير خبير بإدارة المناظرات يمتاز بالحيدة التامة، بحيث لا يتدخل بتة في محاكمة الأدلة والترجيح"، فضلا عن أن تبث المناظرة بثا حيا، بلا تأخير أو اجتزاء.

المصدر: "هافنتونغ بوست"