4 أشياء مدهشة تحدث لا إراديا بعد الزواج الطويل

متفرقات

4 أشياء مدهشة تحدث لا إراديا بعد الزواج الطويل4 أشياء مدهشة تحدث لا إراديا بين الزوجين على المدى الطويل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsme

يشعر جميع من يعيش علاقة زوجية تستمر لفترة طويلة بأن كل شي أصبح مختلفا وهو ما تبين للباحثين بعد العثور على أدلة تثبت صحة هذه الملاحظة.

فقد قضى الباحثون وقتا طويلا في دراسة العلاقات السعيدة وغير السعيدة، الأمر الذي كشف أن استمرار العلاقات ما يزيد عن 20 أو 50 عاما يعود لعدة أشياء تحدث بين طرفي العلاقة لا إراديا عندما تطول العلاقة بينهما.

1- أنت وشريكك تطوران لغة خاصة بكم:

هذه الطريقة تساعد على التواصل وتوضح مدى رضا الطرفين عن العلاقة وتعمق مفهوم التشارك فيما بينهما، كما أثبتت عدة دراسات أن الأزواج الذين يستخدمون كلمات وعبارات سرية فيما بينهم هم الأكثر سعادة، فاللغة المشتركة تنتج عن طول العشرة ولا أحد يقدر على فهمها سوى انت وشريكك.

2- التوافق في تعاملكما:

سيتصرف الأزواج بعد عشرة طويلة بينهما بحرية أكبر دون تعديل في الكلام أو الأسلوب الذي يتحدثان به ولن يفكرا ابدا في الكلمات التي سينطقان بها.

3- التشابه:

فقد وجدت الدراسات ان الفترة الطويلة من الزواج تجعل الشريكين أكثر تشابها من حيث الحركات والكلمات والعديد من السلوكيات. ويطلق العلماء على هذه الظاهرة اسم "عدوى العاطفة" وهي ناتجة عن الاندماج بين الزوجين مع مر السنين وحصول التناغم الفكري فيما بينهما.

4- استخدام "التورية" في إطلاق النكات:

فكلا الزوجين يمثل مرآة للآخر، ما يجعلهما يفهمان ويستوعبان الكثير من الأمور التي قد تكون غريبة بالنسبة للآخرين حيث سيضحكان معا لنكات ومواقف لا يجدها الآخرون موضع فكاهة.

المصدر: "تاك انسايدر"