محلل أمريكي: روسيا تلعب دورا حاسما في سوريا

أخبار العالم

محلل أمريكي: روسيا تلعب دورا حاسما  في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsgy

قال المحلل الأمريكي المقيم في بيروت والمتخصص في القضية السورية سام هيلر إن روسيا تلعب دورا حاسما في مجريات وتطورات الأحداث في سوريا.

وأشار هيلر إلى ذلك في مقاله نشرت في صحيفة "War on the Rocks" الإلكترونية، بعنوان "روسيا تمسك بدفة القيادة في سوريا: كيف استطاعت موسكو فرض سيطرتها على ساحة القتال وطاولة المفاوضات؟". 

ولغرض إعداد المقالة التقى هيلر مع "أشخاص من جميع أطراف النزاع السوري، من ضمنهم، دبلوماسيون غربيون، ومعارضون ومتطرفون سوريون، وصحفيون مواليون للحكومة السورية وغيرهم" بالإضافة إلى الناطق الرسمي لقيادة قوات التحالف الغربي في العراق وسوريا.

ورد هيلر قبل كل شيء على مجموعة موظفين في الخارجية الأمريكية الذين طالبوا الإدارة الأمريكية مؤخرا باستخدام القوة العسكرية ضد حكومة بشار الأسد. "على ما يبدو أن هولا الدبلوماسيين يتجاهلون بشكل كبير الدور الروسي في سوريا، بيد أن روسيا بالذات حاليا، وفي كل الأحوال، تعد القوة الحاسمة في الحرب السورية وليس أمريكا".

كما أشار المحلل الأمريكي إلى أنه "بالرغم من أن المفاوضات في سوريا تعقد برعاية المجموعة الدولية لدعم سوريا بشكل رسمي إلا أنه في الحقيقة فإن إجراء هذه المفاوضات ووقف الأعمال العسكرية هما نتيجة للاتفاق الثنائي بين الولايات المتحدة وروسيا"، مؤكدا أن روسيا تلعب دورا حاسما في هذا الاتفاق. 

وقال إن "المفاوضات ونظام إيقاف الأعمال الحربية في سوريا خرقا العزلة الدبلوماسية لروسيا وجرا الولايات المتحدة الى زيادة التعاون العسكري والسياسي بينهما".

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون