قائد النمسا يعتزل دوليا

الرياضة

قائد النمسا يعتزل دوليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsg5

أعلن كريستيان فوكس قائد منتخب النمسا لكرة القدم، اعتزاله اللعب بعد أسبوع واحد من خروج منتخب بلاده من الدور الأول لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 المقامة حاليا في فرنسا.

وقال فوكس الظهير الأيسر (30 عاما) في رسالة نشرها على فيسبوك "المباراة أمام إيسلندا كانت الأخيرة لي مع منتخب النمسا".

وأضاف مدافع فريق ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز: "أنا فخور جدا بالفترة التي قضيتها مع المنتخب، وأتمنى له كل التوفيق في تصفيات كأس العالم. أنا فخور جدا بالمنتخب الوطني والتطور الذي حدث في مستواه بالسنوات الأخيرة وبأننا تأهلنا عن طريق التصفيات لأول مرة إلى بطولة أوروبا".

وتابع فوكس "نعرف أن الأداء في النهائيات لم يجعلنا نشعر بالرضا. ورغم ذلك فإن بطولة أوروبا في فرنسا تعد حدثا خاصا وتشرفت بقيادة الفريق في الملعب واستمتعت حقا بالأجواء".

وخاض كريستيان فوكس 78 مباراة دولية مع النمسا سجل خلالها هدفا واحدا، وكان ذلك في مرمى اليونان عام 2010، بينما انتهت مباراته الأولى بالخسارة أمام كرواتيا (4-1) منذ عشر سنوات.

وكانت النمسا، التي سبق أن شاركت في بطولة أوروبا عندما تقاسمت استضافة نهائيات يورو 2008 مع سويسرا، مرشحة قبل انطلاق البطولة الجارية لتحقيق المفاجآت. لكن المفاجآت جاءت سلبية للغاية فقد خسر المنتخب أمام هنغاريا وتعادل مع البرتغال قبل أن يسقط أمام إيسلندا (1-2) ويودع البطولة.

المصدر: "رويترز"

دوري أبطال اوروبا