أوباما يحذر من "هستيريا" عالمية!

مال وأعمال

أوباما يحذر من الرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsbu

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران من "هستيريا" مالية عالمية بعد تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وفي مقابلة مع الراديو العام الوطني أذيعت يوم الثلاثاء، صرح الرئيس الأمريكي بأن خطى الوحدة الأوروبية الشاملة ربما تكون توقفت في الوقت الحالي، لكن من المستبعد حدوث تغييرات كارثية.

وقال أوباما: "حدثت بعض الهستيريا بعد اقتراع بريطانيا كما لو أن حلف شمال الأطلسي اختفى بشكل ما، والتحالف عبر الأطلسي قد حل، وكل دولة تهرع لزاوية خاصة بها. لكن هذا ليس ما حدث".

يشار هنا إلى أن نتائج تصويت جرى في بريطانيا في 23 يونيو/حزيران أظهرت فوز معسكر "الخروج" من الاتحاد الأوروبي، بنسبة 51.9%، مقابل 48.1% من الأصوات لصالح البقاء.

وفي أعقاب قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي تراجعت المؤشرات الأوروبية والعالمية على مدى يومين، كما انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني واليورو، إلى جانب هبوط أسعار النفط.

وفي ظل الضبابية الاقتصادية الناتجة عن تصويت بريطانيا، والتي أحاطت الأسواق الأوروبية، اتجه المستثمرون إلى الملاذات الأمنة كالذهب دافعين أسعارها إلى الأعلى، فسجل المعدن النفيس خلال تعاملات الجمعة أعلى مستوياته منذ مارس/آذار 2014.

المصدر: وكالات