منع غير المسلمين من دخول الأقصى حتى نهاية رمضان

أخبار العالم العربي

منع غير المسلمين من دخول الأقصى حتى نهاية رمضانصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hsb7

أعلنت السلطات الإسرائيلية الثلاثاء 28 يونيو/حزيران أنها ستغلق المسجد الاقصى أمام الزوار غير المسلمين حتى نهاية رمضان بعد الاشتباكات بين المعتكفين في المسجد والشرطة الإسرائيلية.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن القرار سيسري حتى نهاية شهر رمضان.

ووقعت اشتباكات متكررة منذ صباح الأحد 26 يونيو/حزيران بين مصلين مسلمين والشرطة الإسرائيلية بسبب اقتحامات اليهود لباحة المسجد الأقصى.

وكانت"الهيئة الإسلامية العليا" و"مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية" في القدس اتهما الشرطة الإسرائيلية بخرق اتفاق ضمني يخصص المسجد للمسلمين في الثلث الأخير من رمضان أفضل أوقات الشهر المبارك.

وبحسب الشرطة الإسرائيلية فقد أصيبت إسرائيلية خلال أعمال شغب وإخلال بالنظام العام شهدتها باحة الحرم القدسي الشريف صباح الثلاثاء 28 يونيو/حزيران، وقام شبان فلسطينيون بعضهم ملثمون بالقاء حجارة ومفرقعات من المسجد الأقصى باتجاه أفراد الشرطة لدى بدء زيارة المواطنين اليهود للمكان. 

اعتقالات شبان فلسطينين صباح اليوم الثلاثاء

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء 11 شابا فلسطينيا للاشتباه بضلوعهم في أعمال الشغب التي وقعت في باحة الحرم القدسي الشريف.

وادعت شرطة لإسرائيلية في بيان، بأنها تشتبه في أن المعتقلين ألقوا الحجارة تجاه جنود ورجال شرطة، مشيرة إلى أنها اعتقلت 5 شبان أمس الاثنين ما يرفع عدد المعتقلين إلى 16 خلال الساعات الماضية.

يذكر أن الحرم القدسي الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين، ويحق لليهود زيارة المكان المقدس دون الصلاة فيه فهي حصر على المسلمين.

كما يعتبر اليهود حائط المبكى (البراق عند المسلمين) الواقع أسفل باحة الأقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي هدمه الرومان في عام 70 وهو أقدس الأماكن لدى اليهود.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية