الأمم المتحدة تحتاج 16,1مليار$ لتمويل مشاريعها

أخبار العالم

الأمم المتحدة تحتاج 16,1مليار$ لتمويل مشاريعهاصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hs9w

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن تقديم المساعدات إلى المحتاجين في العام الحالي يتطلب مبلغا إضافيا يعادل 16,1 مليار دولار.

وكانت خطة العمليات الإنسانية السابقة لعام 2016 قد قدرت بـ19,7 مليار دولار لتقديم المساعدات إلى 86,6 مليون شخص في العالم، إلا أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أعلن عن إعادة النظر في هذه الخطة التي أقرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وجاء في بيان صادر عن المكتب أن "عدد المحتاجين إلى مساعدات إنسانية في العالم ازداد إلى 130 مليونا، وهو رقم قياسي، ويتطلب ذلك 16,1 مليار دولار إضافي لتقديم المساعدات العام الحالي إلى 95,4 مليون شخص في أشد الحاجة إليها".

وجرت إعادة النظر في خطة المساعدات الإنسانية بسبب استمرار الأزمات في جمهورية أفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان وسوريا، وكذلك بسبب مختلف الكوارث الطبيعية التي ضربت جزيرة فيجي ودولة الإكوادور وإثيوبيا وزيمبابوي.

وأشار ستيفن أوبراين نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى أن الأمم المتحدة حصلت على 5,5 مليارات دولار لتمويل الخطة الإنسانية لعام 2016، وهو في الحقيقة أكبر مبلغ تحصل عليها المنظمة العالمية خلال نصف العام، إلا أنه قال إن تمويل الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في العالم يتطلب أكثر من 16 مليار دولار إضافيا.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون