وكالة خفر السواحل الأوروبية تبدأ مهامها خلال الصيف

أخبار العالم

وكالة خفر السواحل الأوروبية تبدأ مهامها خلال الصيفخفر السواحل الإيطالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrll

أعلنت المفوضية الأوروبية الأربعاء، 22 يونيو/حزيران، عن إنشاء وكالة خفر السواحل وحرس الحدود الأوروبية والتي ستبدأ بتنفيذ مهامها الصيف الجاري.

وقالت المفوضية في بيان لها: " توصل البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية إلى الاتفاق، الذي أقر اليوم من قبل المجلس (الاتحاد الأوروبي) حول مقترح المفوضية بشأن إنشاء (وكالة) خفر السواحل وحرس الحدود الأوروبية".

وذكر البيان أن الهيئة الأوروبية الجديدة هي عبارة عن وكالة تم تأسيسها بناء على مبادئ عمل وكالة الحدود "فرونتكس" مع توسيع الصلاحيات وأيضا على قاعدة الأجهزة الوطنية المسؤولة عن حرس الحدود.

وأوضح قائلا: " البلدان الأعضاء ستحافظ على صلاحياتها وسيادتها فيما يتعلق بحرس حدودها، فهي ستواصل مراقبة حدودها بشكل يومي، في حين ستقدم وكالة حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية دعما لجميع الدول الأعضاء وسيكون بإمكانها تحديد نقاط الضعف واتخاذ الإجراءات الضرورية قبل فوات الأوان".

وكانت المفوضية الأوروبية، تقدمت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بمقترح حول إنشاء وكالة أوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل بهدف تعزيز المراقبة على حدود الاتحاد الأوروبي الخارجية ومعالجة القصور الذي أظهرته أزمة اللجوء إلى أوروبا.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون