طهران تبدأ استيراد لحوم الأبقار من موسكو

مال وأعمال

طهران تبدأ استيراد لحوم الأبقار من موسكوطهران تبدأ استيراد لحوم الأبقار من موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrh1

أعلنت هيئة الرقابة الزراعية الروسية، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، أن طهران وافقت على بروتوكول تصدير لحوم الأبقار الروسية المجمدة إلى إيران .

ونشر نص البروتوكول على الموقع الإلكتروني الرسمي للمنظمة البيطرية الإيرانية.

وقالت هيئة الرقابة الزراعية الروسية:"واقعيا، الاتفاق على البروتوكول المذكور، يعني فتح السوق الإيرانية رسميا لمنتجي لحوم الأبقار الروس".

وأشارت الهيئة، إلى أن الجانب الإيراني، طلب أيضا ترتيب زيارة إلى المصانع الروسية المتخصصة في تجهيز وتعبئة الأسماك، والتي لديها الرغبة في تصدير المنتجات السمكية إلى إيران.

وأوضحت الهيئة، أنه في ختام المحادثات اتفق الجانبان على التوافق بشأن الشهادات الصحية البيطرية وبأوقات مختصرة لتصدير المنتوجات السمكية من روسيا إلى إيران.

وكان وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشوف، ناقش خلال زيارته لطهران مع نظيره الإيراني محمود حجاتي مقترحات حول زيادة حجم التبادل التجاري في مجال المنتجات الزراعية والمواد الغذائية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقابة البيطرية والنباتية وتربية الأسماك.

من جانبها، قامت الهيئات الرقابية والتفتيشية الإيرانية، في وقت سابق، بالتحقق من مطابقة عمليات الإنتاج لمعايير السلامة البيطرية والغذائية. وكذلك مطابقتها لمعايير ومتطلبات منتجات الحلال من حيث العاملين وأماكن الإنتاج والمعدات المستخدمة والتعبئة والتغليف.

وتعتبر روسيا السوق الإيرانية، واحدة من الأسواق الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط،  وتحرص على توريد اللحوم لها بدون استخدام الهرمونات ومنشطات النمو.

المصدر: وكالات