مدفيديف: الاقتصاد الروسي تحت السيطرة

مال وأعمال

مدفيديف: الاقتصاد الروسي تحت السيطرةرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrgg

أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن السلطات الروسية تمكنت من الحفاظ على الوضع الاقتصادي، وتخفيف آثار الأزمة وبدء إنشاء قاعدة للنمو المستدام.

وقال مدفيديف، خلال منتدى"اقتصاد روسيا ورفاهية كل مواطن"، الثلاثاء 21 يونيو/حزيران: "الضغط الخارجي وعدم استقرار الأسواق الدولية، تسببا بضربة لجزء من واردات الميزانية. لكننا سيطرنا على الوضع. واستطعنا ليس فقط تخفيف آثار الأزمة، إنما بدأنا بإنشاء قاعدة للنمو الاقتصادي المستدام على المدى المتوسط والطويل".

ودعا مدفيديف إلى تأمين الاقتصاد الروسي من التقلبات، قائلا: "أولا، بالطبع، يجب حماية الاقتصاد من التذبذبات ويجب تغييره. ومن الواضح أن هذا الهدف سيتعذر تحقيقه خلال عام أو عامين، ومع ذلك، فإن تنويع الاقتصاد وتغيير هيكليته من أهم مهام الدولة والحكومة.

وأضاف رئيس الوزراء: "ماذا يجب فعله للناس؟ بالطبع، علينا الوفاء بالتزاماتنا الاجتماعية. المطلوبة لقطاع الأعمال (البزنس) .

وأشار مدفيديف إلى أن السلطات الروسية تستثمر في الإنسان وترفع إمكانية الحصول على تمويل، وتضع منظومة حديثة لتحصيل الضرائب وتحسين مناخ الأعمال، مؤكدا أن روسيا تنتهج سياسة صناعية حديثة لتشكيل أسواق جديدة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكد خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أن الاقتصاد الروسي يحقق نموا رغم التوقعات بتراجع طفيف بحلول نهاية العام.

يذكر أن الاقتصاد الروسي واجه، على مدى عامين تقريبا، أزمة بسبب تهاوي أسعار النفط، والعقوبات الغربية على خلفية الوضع في أوكرانيا. وأسفرت هذه الأزمة عن تباطؤ نمو الاقتصاد الروسي بنسبة 3.7 % في العام الماضي، وارتفاع معدلات التضخم.

المصدر: نوفوستي