تطبيق روسي يحتل الصدارة في متجر أبل بـ 10 دول

العالم الرقمي

تطبيق روسي يحتل الصدارة في متجر أبل بـ 10 دولتطبيق روسي يحتل الصدارة في متجر أبل بـ 10 دول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrcx

طرح مطورون روس تطبيقا جديدا من خلال هواتف أبل يدعى Prisma وأصبح خلال 9 أيام فقط من إطلاقه أكثر التطبيقات تحميلا على هواتف أبل في 10 بلدان.

وتشمل هذه الدول، روسيا وبيلاروسيا واستونيا ومولدوفا وقيرغيزستان وأوزبكستان وكازخستان ولاتفيا وأرمينيا وأوكرانيا، وقد اتضح ذلك من خلال نظام تحليل استخدام التطبيقات App Annie.

ووفقا للنظام إياه، حصد التطبيق نسبة عالية (4.5) في ثلاث دول: روسيا والولايات المتحدة وألمانيا، ويمكن للتطبيق التعامل مع الصور وتحويلها إلى لوحات مميزة بأسلوب الفنانين المشهورين ، مثل مارك شاغال ومونك وغيرهما، حيث يستخدم التطبيق خوارزميات الشبكة العصبية للحصول على لوحات مشابهة لأسلوب رسم الفنانين المشاهير.

ويوضح مؤسس مشروع Prisma أن التطبيق سجل 650 ألف تحميل في روسيا فقط، ويؤكد أن نسب تحميل التطبيق في البلدان الأخرى حول العالم كانت عالية، حيث يعمل حاليا على تطوير هذا المشروع.

ويضيف المؤسس الذي يعمل في موقع Mail.ru قائلا :"هذا المشروع شخصي جدا وغير مرتبط بأشخاص آخرين، وأنا قريبا سأغادر الموقع ولكن لن أنسى أن أشكر فريق العمل كاملا ومن ساعد وساهم في هذا المشروع".

ويذكر أن شركة Servers.com تعتبر شريكا رسميا في مشروع Prisma، من ناحية توفير الخوادم في أوروبا وأمريكا، وأكد أحد مدراء الشركة أن عدد المشاركين في التطبيق الجديد يزداد بنسبة 20% يوميا، حيث لم يتوقع هذا النمو الهائل في أعداد المستخدمين والمشاركين خلال زمن قياسي.

ولاحظ الخبراء والمحللون أن فريق العمل لم يكن على دراية في استخدام الشبكات العصبية في بادئ الأمر، ولكن توصلوا للحل والطريقة المناسبة في تطبيق هذه التقنية بأقل التكاليف وبالجودة العالية.

ويسمح التطبيق بالتعامل مع الصور والرسم بأسلوب فريد مشابه لأسلوب الرسامين المشاهير، حيث حظي بشعبية كبيرة في الفترة الأخيرة.

ويذكر أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قام خلال شهر مارس/آذار عام 2016 بشراء الشركة البيلاروسية Masquerade، التي طرحت واحدا من أكثر التطبيقات استخداما في App Store (متجر أبل) يدعى MSQRD. MSQRD الذي يتيح فلترة وإعادة صياغة الصور قبل نشرها على الموقع.


المصدر: vedomosti