8 حيل قد تنقذ حياتك عليك معرفتها

متفرقات

8 حيل قد تنقذ حياتك عليك معرفتها8 حيل تنقذ حياتك عليك معرفتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrco

يعلم الجميع أنه تمنع كتابة الرسائل خلال القيادة وأن عليك التوقف والنزول عند حدوث حريق، ولكن الحياة يمكن أن تضعك في مواقف لا تستطيع خلالها الاستجابة بسرعة.

لذلك قام موقع "Quora" بنشر تقرير حول بعض الحقائق المنقذة للحياة قدمت من خلاله بعض النصائح التي يسهل تذكرها في حال وجدت نفسك يوما في حالة الخطر.

-لا تستخدم الهاتف وانت تمشي: فالدماغ غير قادر على التعامل مع المشي واستخدام الهاتف في آن، حيث يشير مستشار السلامة مورالي كريشنان إلى أن المشي واستخدام الهاتف في الوقت ذاته يتطلب جهدا معرفيا كبيرا، ونتيجة لذلك لا يمكن التركيز بشكل كامل.

لا تستخدم الهاتف وانت تمشي

-تعديل مرايا السيارة بشكل صحيح:  فالكثير من الحوادث تحدث بسبب "البقع العمياء" وهي تلك المساحات التي لا يمكن مراقبتها من خلال المرايا المثبتة على جانبي السيارة،ـ لذلك يجب تعديل المرايا لتكون قادرا من خلالها على رؤية ما خلفك والامر لا يتطلب سوى بضع ثوان.

تعديل مرايا السيارة بشكل صحيح

-حاول حمل مضادات الهيستامين في محفظتك أو حقيبتك عندما تذهب إلى أي مكان جديد: فانت لا تعرف ما الذي ستواجهه من مشاكل تسبب لك حساسية خاصة عند التخييم أو المشي لمسافات طويلة، إذ تعد مضادات الهيستامين من الأدوية التى تستخدم بكثرة فى علاج الكثير من الأمراض الجلدية. 

-عليك معرفة حدود تحمل جسم الانسان التي تختزل في "قاعدة الثلاثة". وتتمثل هذه القاعدة في قدرة الانسان على تحمل البقاء دون هواء لمدة 3 دقائق والبقاء 3 ساعات دون مأوى في المناخات القاسية و3 أيام من دون ماء و3 أسابيع من دون طعام.

-إذا اشتعلت النار في زيت الطهي فعليك إطفاء الموقد وتغطية الوعاء لمنع وصول الأوكسيجين. ولا يجب استخدام الماء لاخماد حرائق الزيوت حيث تنزل جزيئات الماء إلى قاع وعاء الطهي الساخن وتتبخر على الفور.

ذا اشتعلت النار في زيت الطهي فعليك إغلاق الموقد وتغطية الوعاء

-لا تقم بأي حركة عندما تطعن بواسطة آلة حادة: فسحب الآلة التي استقرت في جسمك سوف يزيد من فقدان الدم لذلك يجب محاولة تغطية الجرح ومحاولة وقف النزيف إلى حين قدوم الطبيب.

لا تقم بأي حركة عندما تطعن بواسطة آلة حادة

-عندما تصاب في مكان عام حاول طلب المساعدة من شخص محدد: فكثرة الأشخاص من حولك لن تساعدك، لذلك عليك اختيار شخص واحد للحصول على المساعدة التي تحتاجها.

-استخدام المصباح اليدوي كسلاح ضد أي هجوم: فبدلا من حمل السلاح يمكنك حمل مصباح يدوي حيث يمكنك توجيه ضوئه القوي نحو عيني الشخص المقابل، خاصة ليلا، ما يعيق حركة الشخص الذي يهاجمك ويعطيك فرصة للنجاة.

استخدام المصباح اليدوي كسلاح ضد أي هجوم محتمل

 المصدر: "تاك انسايدر"