برلماني روسي: دعوة ترامب لاستقبال بوتين تنم عن فكر سليم

أخبار العالم

برلماني روسي: دعوة ترامب لاستقبال بوتين تنم عن فكر سليم أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي (الدوما)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hrar

قال أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي، إن دعوة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى واشنطن تنم عن فكر سليم.

وكتب بوشكوف، الأحد 19 يونيو/حزيران، على صفحته في "تويتر": "إن دعوة المرشح الجمهوري دونالد ترامب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تنم عن حس سليم، وتمهد لتجنب التحديات غير الضرورية مع روسيا".

يجدر الذكر أن تصريحات بوشكوف تأتي كرد على ما قاله ترامب في وقت سابق فيما يخص استعداده لدعوه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة واشنطن، كخطوة أولية لأعادة العلاقات الروسية الأمريكية إلى ما كانت عليه سابقا.

فقد صرح ترامب في وقت سابق في لقاء مع صحيفة "ميلان كورييري ديلا سيرا" الإيطالية: "لا أرى أي مشكلة في دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى واشنطن في حال فوزي في الانتخابات".

ورد ترامب على سؤال وجه إليه بخصوص بيان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي قائلا: "ما ذكره الرئيس الروسي بوتين صحيح، وأعتقد أنه يجب علينا الحفاظ على علاقاتنا مع روسيا، كما أظن أن التوصل إلى اتفاق مع روسيا سيكون له تأثير إيجابي على الجميع".

 وأضاف ترامب "التعاون وأعادة تطبيع العلاقات وتنسيق الجهود بين الولايات المتحدة وروسيا، سيسهم في تحقيق انتصارات كبيرة على تنظيم "داعش" الإرهابي".

المصدر: نوفوستي