حميميم: "جيش الإسلام" يقصف مواقع للجيش 3 مرات في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

حميميم: عمل مركز التنسيق الروسي في حميميم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hra6

قال مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا، الأحد 19 يونيو/حزيران، إن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" انتهكوا الهدنة في البلاد ثلاث مرات، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي بيان يومي، نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني، أوضح المركز أن عناصر التنظيم الذي يدعي الانتماء إلى المعارضة السورية قصفوا القوات النظامية السورية من مدافع هاون.

وأضاف البيان أن مجموعات تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي لا تكف عن محاولاتها نسف نظام وقف الأعمال القتالية في البلاد، فقد قام مسلحوه بقصف بلدات أرض الوطى بريف اللاذقية، والسلمية في ريف حماة، ومرج السلطان والبلالية في ريف دمشق.

أما في ريف حلب فقد قام الإرهابيون بقصف بلدة حندرات من راجمات الصواريخ وقاذفات القنابل، إلى جانب قصفهم أحياء الشيخ مقصود وصلاح الدين والزهرة ومطار النيرب في مدينة حلب.

وذكر المركز أن الطيران الحربي الروسي والسوري لم يستهدف مجموعات مسلحة أعلنت تخليها عن خوض عمليات قتالية وأبلغت المركز الروسي (في قاعدة حميميم) أو الأمريكي (في عمان) بأماكن تواجدها.

وأفاد المركز الروسي بأن إدارة إحدى البلدات، في محافظة درعا، وقعت اتفاقية مصالحة، ليبلغ العدد الإجمالي للمدن والبلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة الوطنية 155.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية