الأردن يسجن نرويجيا 15 عاما بتهمة الإرهاب

أخبار العالم العربي

الأردن يسجن نرويجيا 15 عاما بتهمة الإرهابمحكمة أمن الدولة الأردنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr8h

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الأحد 19 يونيو/حزيران، حكما بالسجن 15 عاما على نرويجي من أصل عراقي، في ما يعرف بقضية خالد الربيعي، المتهم بنقل 44 كيلوغراما من المواد المتفجرة.

وأكد النائب العام لمحكمة أمن الدولة، العميد القاضي العسكري زياد العدوان، أن المحكمة اصدرت اليوم الأحد قرارها فيما عرف بقضية خالد كاظم الربيعي (49 عاما)، الهولندي من أصل العراقي، مشيرا إلى أن المتهم أخفى المواد المتفجرة بغابات ثغرة عصفور في جرش.

وعليه، فلقد قررت المحكمة في جلسة علنية تجريمه، بنقل مواد متفجرة بقصد القيام بأعمال ارهابية، والحكم عليه بالأشغال الشاقة 15 عاما، ودفع الرسوم ومصادرة المواد المتفجرة والمضبوطات بالقضية.

إلى ذلك، ذكرت "فرانس برس" أن ممثلين من السفارة النرويجية بعمان حضروا الجلسة أيضا.

جدير بالذكر أن تقارير إعلامية أردنية كشفت العام الماضي عن إحباط قوات الأمن الأردنية  لمخطط عملية إرهابية كان شخص من "فيلق القدس" الإيراني ينوي تنفيذها.

وجرى تسريب لائحة الاتهام الموجهة إلى شخص يحمل الجنسيتين العراقية والنرويجية إلى وسائل الإعلام رغم قرار منع النشر الذي أصدرته محكمة أمن الدولة في الأردن.

وأصدر القضاء الأردني قرار اعتقال المتهم في 6 أبريل/نيسان الماضي، بعد أن أسندت إليه النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة ثلاث تهم هي: الحيازة والتعامل بمادة مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، والانتساب الى جمعية غير مشروعة (فيلق القدس) بقصد ارتكاب أعمال إرهابية.

المصدر: وكالات