"بريتش إيرويز" تحدد موعد عودتها إلى شرم الشيخ

مال وأعمال

خطوط الطيران البريطانية "بريتش إيرويز"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr81

أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية أن شركة الخطوط الجوية البريطانية تستعد لاستئناف رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ بمصر بعد تعليقها لمدة عام على خلفية تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء.

ونقلت الصحيفة البريطانية السبت 18 يونيو/حزيران عن شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيرويز" قولها إن الرحلات يمكن أن تُستأنف في أكتوبر/تشرين الأول القادم مع بدء الموسم الشتوي.

وأضافت الصحيفة أن شركات طيران أخرى منها "إيزي جيت"، و"توماس كوك" قد تستأنف رحلاتها الجوية إلى المنتجع المصري في الوقت نفسه تقريبا، منوهة بأن استئناف الرحلات سيعطي دفعة قوية لإنعاش المنتجع بعد نحو عام من حادث تحطم الطائرة الروسية.

وقبل ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" في تقريرها، أن شركة الخطوط البريطانية حددت 15 سبتمبر/أيلول المقبل موعدا لعودتها إلى منتجع شرم الشيخ المصري، ولكنها ربطت العودة بموافقة الحكومة البريطانية.

وكانت بريطانيا وروسيا قررتا تعليق رحلاتهما الجوية إلى مصر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "كوغاليم أفيا" فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، نتيجة عمل إرهابي، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217 وأفراد طاقمها الـ7.

وتعاني مصر، وخاصة منتجع شرم الشيخ، من تدهور قطاع السياحة بعد سلسلة حوادث أدت إلى عزوف السياح الأجانب عن السفر إلى مصر. وتعد مسألة استئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ بمثابة قبلة الحياة للمنتجع المطل على البحر الأحمر، وخاصة أن السائح البريطاني يأتي في المرتبة الثانية بعد الروسي من حيث العدد والأهمية بالنسبة لهذا المنتجع.

المصدر: وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد