الرئيس الكازاخستاني يؤيد فكرة أن تتولى امرأة منصب رئيس البلاد

أخبار العالم

الرئيس الكازاخستاني يؤيد فكرة أن تتولى امرأة منصب رئيس البلاد الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزاربايف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr4i

رحب الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزاربايف بفكرة أن تتولى امرأة منصب رئيس البلاد في كازاخستان.

وردا على سؤال للصحفيين، يوم 17 يونيو/حزيران، حول إمكانية أن تتقلد امرأة منصب الرئاسة في كازاخستان، قال نزاربايف: "لماذا تعتقدون أنه لا يمكن لامرأة أن تكون رئيسة لكازاخستان؟ هذا الأمر جائز، وخصوصا أنه توجد في كازاخستان نساء مؤهلات".

وجاءت كلمات نزاربايف هذه على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، المنعقد بروسيا تحت شعار "على عتبة واقع اقتصادي جديد".

وأضاف نزاربايف: "أن 30% من نواب البرلمان في كازاخستان هم نساء، كما توجد نساء في الحكومة أيضا". ومازح الرئيس الكازاخي الصحفيين قائلا: "أنا أب لثلاث بنات، لذلك أكن للنساء معاملة خاصة".

ويشار هنا إلى أن مدينة سان بطرسبورغ الروسية تستضيف خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو/حزيران منتدى "سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" السنوي في دورته الـ20، بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

وعلى مدى العقد الماضي أصبح المنتدى من بين المنصات الاقتصادية الرائدة في العالم لبناء جسور التواصل بين ممثلي مجتمع رجال الأعمال. ويزور المنتدى هذا العام أكثر من 10 آلاف مشارك، بما في ذلك رؤساء دول وحكومات، ورؤساء شركات كبرى، وخبراء دوليون، وممثلون عن وسائل الإعلام والمجتمع المدني.

المصدر: "لينتا.رو"  

فيسبوك 12مليون