قرقاش: دور الإمارات مع التحالف مستمر في اليمن حتى إعلان انتهاء الحرب

أخبار العالم العربي

قرقاش: دور الإمارات مع التحالف مستمر في اليمن حتى إعلان انتهاء الحربوزير الخارجية الإماراتي أنور بن محمد قرقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqy0

أكد وزير الخارجية الإماراتي أنور بن محمد قرقاش في تغريدات نشرت على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" أن القوات المسلحة الإماراتية مستمرة مع السعودية ودول التحالف حتى إعلان انتهاء الحرب.

وقال الوزير الإماراتي، في تغريداته: "محاضرتي الرمضانية بعنوان الإمارات والتحالف والأزمة اليمنية: القرار الضرورة، استعرضت مستجدات الملف وتطوراته وتاريخية قرار الحزم".

وأضاف قرقاش: "التحالف بقيادة السعودية لم يعلن قرار عاصفة الحزم إلا بعد أن استنفذ كل المساعي السلمية، ومع إصرار الحوثي/ صالح على منطق العنف والانقلاب".

وعدد قرقاش أهداف العملية العسكرية للتحالف في اليمن "عاصفة الحزم"، وأوضح أنها كانت واضحة مما ساهم في نجاحها، وأرادت عودة الشرعية وتكريس المسار السياسي المتفق عليه، و"الرد العربي الحاسم على التمدد الإيراني".

واعتبر وزير الخارجية الإماراتي أن الأهداف الأساسية للتحالف تحققت، وأن المسؤولية تقع على اليمنيين للتوصل إلى اتفاق لا يهمش أحداً ويرفض منطق الانقلاب، و"العمل العسكري مهد الأرضية"، وأنه "تبقى المسؤولية أمام اليمنيين، بكل مكوناتهم، لبناء جسور التواصل والاتفاق حول الدولة والمؤسسات".

وتدخل الإمارات في تحالف عسكري بقيادة السعودية، الذي بدأ غاراته على الحوثيين وحلفائهم، منذ مارس/آذار 2015، بهدف مساعدة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في استعادة حكم البلاد والعودة إلى العاصمة صنعاء.

وكانت الإمارات فقدت أكثر من 52 عسكرياً في العمليات ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

المصدر: سبوتنيك

الأزمة اليمنية