الشرق الأوسط يلقي بظلاله على منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

مال وأعمال

الشرق الأوسط يلقي بظلاله على منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الشرق الأوسط يلقي بظلاله على منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqx8

تعقد على هامش منتدى "بطرسبورغ الاقتصادي الدولي"، الخميس 16 يونيو/حزيران، مناظرة تلفزيونية بعنوان "الأعمال في الشرق الأوسط – نظرة عقلانية".

وفي ظل التوترات والصراعات السياسية الخطيرة بين اللاعبين الإقليمين الرئيسيين في منطقة الشرق الأوسط، فإن قطاع الأعمال يمكنه أن يكون صلة وصل لحل العديد من الخلافات في المنطقة.

ويشارك في هذه المناظرة: ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية الروسي، وأرنو بروياك رئيس دائرة الشرق الأوسط في شركة "توتال"، وكيريل دميتروف رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري، وعلاء عبدالله نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع، ودميتري تستسيرغان نائب رئيس مؤسسة "التمويل الدولية" للخدمات العالمية.

ويبحث المشاركون في المناظرة الظروف الحالية للعمل في المنطقة، إلى جانب الاستثمارات وخاصة في القطاعات غير النفطية، ودور قطاع الأعمال في تحقيق الاستقرار في هذه المنطقة.

ويحاول المشاركون إلقاء نظرة موضوعية على الصعوبات التي يواجهها قطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب اَفاق تطور قطاع الأعمال في هذه المنطقة، وسبل تعاون الشركات في منطقة الشرق الأوسط مع غيرها من الشركات.

ويشار هنا إلى أن منتدى "سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" بدأ أول دورة إنعقاد له في العام 1997. ومنذ العام 2006 ينعقد المنتدى تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبمشاركته.

وعلى مدى العقد الماضي، أصبح المنتدى من بين المنصات الاقتصادية الرائدة في العالم لبناء جسور التواصل بين ممثلي مجتمع الأعمال. ويزور المنتدى هذا العام أكثر من 10 آلاف مشارك، بما في ذلك رؤساء دول وحكومات، ورؤساء شركات كبرى، وخبراء دوليون، وممثلون عن وسائل الإعلام والمجتمع المدني.

وكانت حصيلة منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي في العام 2015 عقود واتفاقيات ومذكرات تفاهم بقيمة نحو 4.5 مليار دولار.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic