يورو 2016.. إنكلترا تنتزع فوزا بشق الأنفس من ويلز

الرياضة

يورو 2016.. إنكلترا تنتزع فوزا بشق الأنفس من ويلزستوريدج يحتفل بهدف الفوز مع راشفورد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqx7

انتزع المنتخب الإنكليزي فوزا بشق الأنفس من خصمه الويلزي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا يورو 2016.

الخاسر تقدم أولا في الدقيقة الـ42 من تسديدة صاروخية من ركلة ثابتة لغاريث بيل حطت في يسار شباك الحارس جو هارت.

رد الإنكليز تأخر حتى الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة الـ56 من كرة قريبة لجيمي فاردي وضعها مباشرة في الشباك، وفي الوقت القاتل أطلق دانييل ستوريدج هدف الفوز للأسود الثلاثة.

في الترتيب تحتل إنكلترا الصدارة، برصيد أربع نقاط، بعد تعادلها مع روسيا في المباراة الافتتاحية، تليها ويلز بثلاث نقاط، ثم سلوفاكيا بفارق الأهداف، فيما تحتل روسيا المركز الأخير بنقطة وحيدة.

 

نجم ويلز غاريث بيل

شارك مدرب إنكلترا رودي هودجسون بنفس التشكيلة التي تعادلت مع روسيا، معتمدا على الثلاثي الهجومي آدم لالانا ورحيم سترلينغ وهاري كاين، فيما لعب القائد واين روني بجانب ديلي ألي وإيريك ديير في الوسط.

أما مدرب ويلز كريس كولمان فأجرى 3 تغييرات على تشكيلته التي تغلبت على سلوفاكيا في الجولة الأولى، فبدء بالحارس وين هينيسي، الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب آلام في الظهر، وحل جو ليدلي محل ديفيد إدواردز بينما شارك روبسون-كانو على حساب جوناثان وليامز

 

لاعب إنكلترا سمولينغ وبيل

لالانا شكل أول فرص المباراة في الدقيقة السابعة، من تمريرة أرسلها لسترلينغ، الذي أضاعها بعيدا عن المرمى. وفي هذه الأثناء عجزت ويلز عن الخروج من مناطقها فيما حاول الأسود الثلاثة اختراق دفاعاتهم بأي طريقة.

وطالب الإنكليز بركلة جزاء في الدقيقة الـ32، بعد أن لمس مدافع ويلز بن ديفيس الكرة بيده من أمام المرمى، وبعد 4 دقائق سدد كريس سمولينغ رأسية جاورت المرمى.

هدف المباراة الأول جاء من ركلة حرة مباشرة ارتمى لها بيل الذي أصبح اللاعب الثالث في تاريخ البطولة، الذي يسجل هدفين في بطولة واحدة من ضربتين ثابتتين.

مع انطلاق الشوط الثاني زج هودجسون بفاردي وستوريدج بدلا من كاين وسترلينغ.

في الدقيقة الـ55 صد الحارس هينيسي تسديدة قوية لروني، وبعدها جاء هدف التعادل في الدقيقة الـ56 عبر فاردي الذي تلقى الكرة من أمام الحارس، ووسط مطالبات بإلغاء الهدف بسبب التسلل.

في الدقيقة الـ73 شارك لاعب مانشستر يونايتد الصاعد راشفورد بدلا من لالانا.

إنكلترا واصلت مساعيها لخطف النقاط الثلاثة للمباراة، ونححت بذلك من كرة من فاردي إلى ستوريدج الذي وضعها في شباك ويلز ببراعة.

 

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا