صناديق شرق أوسطية تستثمر في شركة مروحيات روسية

مال وأعمال

صناديق شرق أوسطية تستثمر في شركة مروحيات روسية صناديق شرق أوسطية تستثمر في شركة مروحيات روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqx0

وقعت شركة "روستيخ" مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وعدد من صناديق الاستثمار الشرق أوسطية اتفاقية لبيع 25% من أسهم "شركة روسيا للطائرات المروحية" لهذه الصناديق.

وجرى توقيع الاتفاقية، الخميس 16 يونيو/حزيران، على هامش منتدى "بطرسبورغ الاقتصادي الدولي" المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ، وتبلغ قيمة الصفقة حوالي 600 مليون دولار.

وقالت شركة "روستيخ"، التي تتبع لها "شركة روسيا للطائرات المروحية"، إن الاتفاقية تقضي ببيع 25% من أسهم "شركة روسيا للطائرات المروحية" إلى الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وعدد من صناديق الاستثمار الشرق أوسطية.

وجاء في بيان شركة "روستيخ"، عقب مراسم التوقيع: "آلية الصفقة، تنطوي على بيع" روستيخ" حزمة أسهم مؤسسة "مروحيات روسيا" لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي".

كما لفت البيان إلى أن بيع حصة أسهم إلى مؤسسات تابعة لدول تقع في الشرق الأوسط يعني دخول "شركة روسيا للطائرات المروحية" في تعاون استراتيجي مع منطقة الشرق الأوسط.

ويشار هنا إلى أن شركة "مروحيات روسيا" تمكنت على مدى الأعوام الأخيرة من تحقيق زيادة كبيرة في حجم حقيبة الطلبات، إضافة إلى أنها بدأت بإنتاج أنواع جديدة من المعدات والقيام بتحديث للمعدات المستخدمة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic