حفل توزيع جوائز توني للأعمال المسرحية عام 2016

الثقافة والفن

حفل توزيع جوائز توني للأعمال المسرحية عام 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqsi

أقيم حفل توزيع جوائز توني للأعمال المسرحية المتميزة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة وقد حضرته مجموعة من المشاهير مثل كيت بلانشت ونجمة البرامج التلفزيونية أوبرا وينفري.

بدأ الحفل في دورته السبعين بكلمة حزينة من مقدم الحفل الممثل البريطاني جيمس كوردن، نعى فيها ضحايا حادث الملهى الليلي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، قائلا :"لستم وحدكم في هذه المأساة، مأساتكم هي أيضا مأساة لنا".

ونالت مسرحية هاملتون Hamilton حصة الأسد من جوائز توني، حيث حصدت 11 جائزة وقدم فريق عمل المسرحية فقرة في الحفل، ولأول مرة في تاريخ الجوائز يكون الممثلون الأربعة الفائزون سود البشرة.

هذا وفازت الممثلة البريطانية سينثيا إريفو بجائزة أفضل ممثلة عن دورها الرئيسي في مسرحية اللون القرمزي، وهي مأخوذة عن رواية للكاتبة الأمريكية أليس ووكر وتحمل نفس الاسم.

كما رشح العمل الموسيقي الذي يستعرض حياة امرأة تحلم بامتلاك محل فطائر خاص بها، لأربع جوائز، وقدمت المغنية والممثلة الأمريكية جيسي مولر استعراضا على المسرح، مع فريق عمل مسرحية النادلة.

وحصد الممثل دافيد ديغز جائزة أفضل ممثل عن دور متميز في مسرحية موسيقية، وكان أحد الفائزين عن مسرحية هاملتون، كما حضرت الممثلة كيت بلانشيت الحفل. ومن المقرر أن تشارك في مسرحية The Present هذا العام.

وشاركت في الحفل أيضا مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري، التي ظهرت بحلة عصرية أنيقة مع نظارتها الطبية السوداء الكبيرة، ويذكر أن أوبرا قامت بإنتاج مسرحية اللون القرمزي.

وقدم الممثل الكوميدي ستيف مارتن عرضا مع فريق عمل مسرحية (النجم الساطع) Bright Star، التي كتبها بالتعاون مع المغني إيدي بريكل.

تجدر الإشارة إلى أن حفل توزيع جوائز توني المسرحية كان أقيم لأول مرة عام 1947، وهي تعتبر إحدى الجوائز العالمية التي تكرم الأداء المسرحي لممثلي مسرح برودواي الشهير، وعددها 24 جائزة تقدم تكريما لمختلف المواهب.

المصدر: bbc

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا