كنيسة عراقية تدعو رعاياها للصيام مع المسلمين!

مجتمع

كنيسة عراقية تدعو رعاياها للصيام مع المسلمين!إحدى الكنائس الكلدانية في بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqru

دعت الكنيسة الكلدانية رعاياها في العراق إلى الصيام يوم الجمعة القادم تضامنا مع المسلمين الصائمين في شهر رمضان من أجل السلام والاستقرار في العراق.

وقالت البطريركية الكلدانية: " انطلاقا من دور الكنيسة الإنساني والوطني والروحي، فإنها تدعو مؤمنيها في العراق إلى الصيام يوم الجمعة 17 يونيو/ حزيران 2016 وليوم واحد تضامنا مع المسلمين الصائمين في شهر رمضان من أجل السلام والاستقرار في العراق والمنطقة وتوطيد ثقافة التآخي والمحبة والعيش المشترك".

هذا وتعرضت مبادرة البطريركية إلى انتقادات بكلمات "غير لائقة"، وفق بيان الكنيسة، مؤكدة أنها تحمل رسالة إلى الجميع وهي "قوة تمسكنا بما نؤمن به فضلا عن أنها ثقافة الانفتاح التي يحتاجها البلد لتفكيك الفكر المتطرف"، مبينة أن البطريركية لم تجبر أحدا على الصيام.

وطلبت البطريركية من رعاياها تقديم العون للعائلات النازحة والمنكوبة، في ظل الصراعات المشتعلة في البلاد، والهجمات الإرهابية التي طالت المدن العراقية، وأزمة تدفق اللاجئين بسبب تهجيرهم من قبل تنظيم "داعش".

وأكدت الكنيسة سعيها هي وبقية الكنائس في العراق إلى مساعدة المواطنين بلا استثناء، ذاكرة أن البطريرك ومعاونيه قرروا أن يصوموا يوما كاملا.

المصدر: موقع بطريركية بابل للكلدان

صفحة أر تي على اليوتيوب