لافروف يوجه رسالة لنظيره الفرنسي حول المشجعين الروس

الرياضة

لافروف يوجه رسالة لنظيره الفرنسي حول المشجعين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqrb

بعث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رسالة إلى نظيره الفرنسي جان مارك إيرولت، طالب فيها بعدم تكرار الانتهاكات التي ارتكبت خلال احتجاز حافلة للمشجعين الروس.

وقال لافروف في كلمة له في مجلس الدوما الروسي: "هذا الأمر غير مقبول تماما، عندما أوقفوا حافلة تقل أكثر من 40 من المشجعين الروس، وطلبوا منهم النزول من الحافلة للتحقق من الوثائق".

وأضاف "كان على السلطات الفرنسية إبلاغ سفارتنا والقنصلية العامة في مرسيليا، الذي لم يحدث، في نفس الوقت، الذي جرت عملية الاعتقال".

ولفت الوزير لافروف الانتباه إلى حقيقة أن ممثلي السفارة الروسية في فرنسا علموا بالحادثة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنهم "جاءوا على الفور الى مكان الحادث وتمكنوا من تهدئة الوضع".

وأضاف لافروف: "أن تصرف الفرنسيين بعكس الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية فيينا، هذه حقيقة. لقد أرسلت رسالة بهذا الشأن لوزير الخارجية الفرنسي، طالبا منع حدوث مثل هكذا انتهاكات".

كما وصف لافروف أيضا سلوك بعض المشجعين الروس الذين أدخلوا ألعاب نارية "شماريخ" إلى الملعب بالأمر غير المقبول "يمنع منعا باتا، ولكن في نفس الوقت لا يمكننا أن نتجاهل حقيقة أنهم يحاولون تجاهل الإجراءات الاستفزازية من المشجعين من دول أخرى. وربما شاهدتم لقطات فاحشة على شاشات التلفاز، كيف كانوا يدوسون على العلم الروسي، إضافة إلى الشتائم بحق مسؤولي الحكومة الروسية والرياضيين الروس البارزين".

المصدر: "تاس"

دوري أبطال اوروبا