مستشار السيسي ينفي المصالحة مع الإخوان

أخبار العالم العربي

مستشار السيسي ينفي المصالحة مع الإخوان أسامة الأزهري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqp3

نفى الشيخ أسامة الأزهري عضو مجلس النواب المصري، الثلاثاء 14 يونيو/حزيران، مشاركته في إجراء مصالحات لشباب الإخوان في السجون المصرية.

وقال مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي للشؤون الدينية في بيان رسمي إن محاضراته داخل السجون دورية ومتكررة وليست الأولى وتأتي في إطار التعاون الدائم بين وزارة الداخلية والمؤسسات الدينية من أجل حث السجناء على الانضباط والإصلاح.

وأضاف : "إن اللقاءات جاءت بمناسبة دخول رمضان لإعادة تأهيل النفس وجدانيا ومعرفيا وأخلاقيا، مشيرا إلى أن هناك مؤسسات وهيئات أخرى دعته لإلقاء عدة محاضرات تثقيفية حول الاستعداد للشهر الكريم".

من جهة أخرى، وافقت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب على مقترح مشروع بتعديل قانون تنظيم الصحافة لحين صدور قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

وقال النائب مصطفى بكري مقدم القانون إنه قام بحملة توقيعات وصلت إلى324 توقيعا، للتقدم بمشروع يقضي بتغيير المادة 68 من قانون 96 لسنة 96 الخاص بتنظيم الصحافة.

ويهدف القانون لإعطاء رئيس الجمهورية المصرية صلاحية إصدار تشكيل جديد للمجلس الأعلى للصحافة، وإمكانية ممارسة مهامه في التغييرات الصحافية، بعد أن انتهت مدة العديد من رؤساء مجالس الإدارات في يناير الماضي.

من جانبه قال مؤنس زهيري الكاتب الصحافي بمؤسسة أخبار اليوم "إن إصدار هذا القانون يعني تحمل البرلمان مسؤوليته الوطنية كاملة إزاء تصحيح وتغيير وضع الصحافة والذي بلغ حدا من التردي المهني والإداري غير مسبوق ولم يحدث من قبل في مهنة تاريخها لأكثر من 200 عام مضت

المصدر: وكالات