مسؤول: الاستثمار منقذ الاقتصاد الروسي

مال وأعمال

مسؤول: الاستثمار منقذ الاقتصاد الروسيرئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر كيريل ديمترييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqfj

أعلن كيريل دميترييف ، رئيس "الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة"، السبت 11 يونيو/حزيران، أن الاستثمارات تشكل عاملا أساسيا في تحفيز الاقتصاد، ودفعه باتجاه النمو.

وصرح دميترييف لتلفزيون "فيستي" الروسي، بأن تحفيز الاقتصاد عن طريق الاستثمارات، هو نظام اقتصادي تقوم به الشركات لدفع عجلة العمل إلى الأمام، والقضاء على الصورة النمطية للاستثمار، من خلال تطوير المشاريع، وزيادة مقدرات الدولة.

وقال رئيس الصندوق: "من المهم الأخذ بعين الاعتبار ما يتعرض له الاقتصاد الروسي في السنوات الأخيرة. كالعقوبات وتراجع الإيرادات المعتمدة على النفط، بسبب تدني أسعار الخام في الأسواق العالمية".

وأضاف: "حصل الصندوق في الآونة الأخيرة على ميزة تطوير المؤسسات. نعم يستثمر الصندوق في الشركات التي تسعى للنمو، لكن عنصرا هاما، يساعد على أن تعمل بشكل أفضل، وهو يكمن في حقيقة أن صندوق الاستثمار المباشر الروسي ملزم بجلب مستثمر مشارك في المشروع".

وتابع دميترييف: "من المهم جدا لروسيا، أن تنفذ مشاريع استثمارية قوية. وأن تختار جودة عالية حقا، ومربحة، ومشاريع تدر المال للدولة، ويجب مضاعفة عدد المستثمرين ودعمهم، والابتعاد عن الاستخدام غير السليم للأموال في الاقتصاد وهدرها في مشاريع غير فعالة، وبطيئة".

المصدر: فيستي الاقتصادية