مقتل 50 شخصا في مجزرة فلوريدا والمنفذ أفغاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqdx

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل 50 شخصا وإصابة 53 آخرين بهجوم نفذه مسلح على ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا الأحد 12 يونيو/حزيران.

وقال عمدة فلوريدا إن الهجوم عبارة عن عمل إرهابي، فيما أعلنت الشرطة حالة الطوارئ في كامل أرجاء الولاية.

وأشارت مصادر أمريكية إلى أن منفذ الهجوم على ملهى المثليين في فلوريدا، اسمه عمر متين وهو من أصل أفغاني.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الحادث يعتبر أسوأ إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة.

وكان رئيس شرطة أورلاندو جون مينا قال في وقت سابق إن قوات التدخل السريع حررت 30 رهينة بعد أن قامت بتصفية المسلح الذي كان يحتجزهم داخل ملهى "بالز" الليلي.

وأضاف مينا أن الشرطة فتحت تحقيقا حول عملية إطلاق النار في فلوريدا تحت بند "الإرهاب المحلي"، مشيرا إلى أن 9 ضباط شاركوا في الهجوم، وأصيب أحدهم.

وأشار العديد من زبائن النادي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن مسلحا تحصن داخل الملهى واحتجز رهائن، كما أظهر تسجيل مصور على الإنترنت الشرطة وعربات الإسعاف تحاصر مبنى النادي.

وكتب أحد رواد النادي على "فيسبوك": " كنت وقت الحادث هناك... وفي حدود الثانية صباحا بالتوقيت المحلي سمعت إطلاق نار ما اضطر الموجودين فوق منصة الرقص إلى النزول أرضا... والبعض منا كان بالقرب من المخرج فتمكن من الخروج".

وجاء حادث إطلاق النار هذا غداة آخر في نفس المدينة أسفر عن مقتل نجمة الغناء الصاعدة الشابة كريستينا جريمي التي نالت شهرة واسعة بعد مشاركتها في برنامج المواهب الغنائية التلفزيوني "ذا فويس".

وتوفيت جريمي بعد أن أطلق مسلح النار عليها في حفل غنائي في أورلاندو.

وقالت الشرطة إن منفذ الجريمة يدعى كيفن جيمس لويبل ومات متأثرا بإصابته بطلق ناري أطلقه على نفسه بعد أن تصدى له شقيق جريمي.

وأكدت الشرطة أن حادثي إطلاق النار غير مرتبطين ببعضهما البعض.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون