السفير الأمريكي وقادة عسكريون في أربيل

أخبار العالم العربي

السفير الأمريكي وقادة عسكريون في أربيل  السفير الأمريكي لدى العراق ستيوارت جونز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqc2

وصل السفير الأمريكي لدى العراق ستيوارت جونز السبت 11 يونيو/حزيران إلى مدينة أربيل، وعقد اجتماعات مع المسؤولين في إقليم كردستان لمناقشة الوضع السياسي والمساعدات الأمريكية.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان، إن "السفير الأمريكي ستيوارت جونز زار مدينة أربيل وذلك لعقد اجتماعات مع كبار القادة السياسيين بمن فيهم رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح".

وأضاف البيان، أن "جونز ناقش الوضع السياسي وخطط الإصلاح الاقتصادي والمساعدات الإنسانية والعسكرية الأمريكية البالغ قيمتها 480 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك أكثر من 65 مليون دولار أنفقت على الغذاء والوقود والذخائر والإمدادات الطبية المقدمة للبيشمركة في الشهر الماضي".

وتابع بيان السفارة، أن "قائد العمليات المشتركة لعملية (العزم المتأصل) الجنرال شون مكفرلاند والجنرال سكوت ماكين من مكتب التعاون الأمني في العراق والقائم بأعمال القنصل العام روي بيرين شاركوا في الاجتماعات".

وكانت حكومة إقليم كردستان، أكدت في مايو/أيار الماضي، أن المساعدات المالية الأمريكية لقوات البيشمركة من المقرر أن تصل نهاية العام الحالي، فيما أشارت إلى أن تلك المساعدات تأتي لدعم القوات الكردية في حربها ضد تنظيم داعش.

المصدر: السومرية