جدل بعد تناول النزاع السني الشيعي بمسلسل سيلفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqab

أثارت حلقة من المسلسل الرمضاني "سيلفي" بجزئه الثاني، ضجة لدى الرأي العام السعودي بعد أن تناول الفنان ناصر القصبي نمط التفكير والأطباع لدى السنة والشيعة.

وتفاعلت الردود على الحلقة التي عرضت تحت عنوان "على مذهبك" في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض للحلقة.

وتناول القصبي، قضية الانقسام الطائفي بين السنة والشيعة، حيث روت حلقة "على مذهبك" قصة طفلين، ترعرع أحدهما في أسرة سنية والآخر في أسرة شيعية، وبعد مضي 20 عاما يكتشف الطفلان أن المشفى أعطى كل أسرة الطفل الخاطئ، ويضطر الاثنان للذهاب إلى العيش مع أسرة تؤمن بمذهب مخالف لما تربى عليه.

وتظهر الحلقة الطفل يزيد الذي ترعرع ضمن العائلة السنية، وهو يحاول التعامل مع أسرته البيولوجية التي ترغب بتبديل مذهبه، مبددا في الوقت نفسه بعض الأفكار المسبقة لديها، كما يحاول عبدالزهرة، الذي تربى لدى الأسرة الشيعية، إقناع أسرته الحقيقية بعدم صحة الكثير من الأفكار التي لديها حول الآخرين، وكانت العبرة من الحلقة أن كل مولود يولد على الفطرة وأن اختلاف المذهب لا يعني اختلاف الدين.

وأشاد المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بفكرة الحلقة التي رأوا أنها تناولت الفكر الطائفي بجرأة، وتصدر وسم "سيلفي" قائمة الأكثر تداولا في المملكة العربية السعودية.

من جانبه غرد الفنان القصبي عبر حسابه في تويتر، بأن "الاتصالات تحاصرني من كل الاتجاهات ومن كل مكان، والأجمل أن الإشاده والإطراء من الطرفين سنة وشيعة.

المصدر: وكالات