كيف سيبدو جسر القرم عبر مضيق كيرتش

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq79

تمنح قناة RT المشاهدين الفرصة لكي يتخيلوا كيف سيبدو جسر القرم عبر مضيق كيرتش، وذلك بمساعدة فيديو بانورامي 360.

ويوم الخميس 09 يونيو/حزيران بدأت على شاطئ تامان عملية تركيب ودق الأعمدة بين أقواس الجسر عبر مضيق كيرتش. وبدأ البناة بتركيب القوس الأول من جسر السيارات. وبشكل عام سيصل العدد الإجمالي لها: 287 لجسر السيارات و306 لجسر السكك الحديدية. 

وتجدر الإشارة إلى أن  قناة RT بدأت بإنتاج شريط فيديو اخباري حول بناء الجسر على شكل بانوراما 360 درجة   (VR).

و في ديسمبر /كانون الاول عام 2015 كانت RT أول قناة إخبارية تلفزيونية دولية أطلقت تطبيقا خاصا بها يسمح بمشاهدة فيديو بانورامي – "RT360".

وقال رئيس هيئة تحرير قسم الانترنت في RT:" يجري تطور سوق VR بديناميكية عالية جدا وتباع في كل انحاء العالم نظارات الواقع الافتراضي وبات من الممكن للكثيرين الحصول على الاجهزة التي تصور فيديو 360 . ولصناعة أخبار 360 درجة يعتبر ذلك قاعدة مثالية وهو يعطي المشاهد شعورا بالتواجد في مستويات مغايرة تماما. وباتت قريبة إمكانية البث بنظام 360 درجة ونحن في قناتنا نستعد لتنفيذ ذلك".

ومن المعروف أن RT كانت ايضا أول وسيلة إعلام في العالم أطلقت صفحة خاصة منفصلة في "فيسبوك" مخصصة بالكامل للفيديو البانورامي.

ويمكن خلال ذلك للمشاهد أن يتمتع بلعب المنتخب الروسي بمباراة لكرة القدم ومشاهدة إطلاق المركبة الفضائية "سويوز" من المطار الفضائي "بايكونور" ومشاهدة استوديو  القناة التلفزيونية في وقت البث. أو على سبيل المثال، أن يصبح بين المشاركين في موكب النصر –قدمت RT  أفضل أشرطة الفيديو 360 من الساحة الحمراء.

وبالإضافة إلى "فيسبوك" يمكن متابعة الاخبار بنظام 360 لقنوات RT من خلال YouTube( بالروسية والانكليزية).  وهناك تطبيق حصري RT360 موجود على Google Play and the App Store. وتم عرض أول فيلم بانورامي لقناة RT حول الحرب والدمار في شرق أوكرانيا وتم استخدام طائرات درون خاصة خلال التصوير. وفي القريب العاجل يخطط لإطلاق شكل جديد للتطبيق وفيه سيتم العمل فقط في إطار نظام 360 درجة. 

من أجل مشاهدة فيديو 360 من الهاتف المحمول يجب فتح تطبيق يوتيوب على جهازك المحمول القناة الرسمية لـ RT باللغة الروسية مع التحريك في الاتجاه اللازم لتغيير زاوية المشاهدة. عند استخدام  جهاز الكمبيوتر، استخدم مؤشر الماوس أو السهم في الزاوية اليسرى العليا من الفيديو.

المصدر: RT

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة