مقتل طفل وإصابة 8 مدنيين بقصف لـ"النصرة" في حلب

أخبار العالم العربي

مقتل طفل وإصابة 8 مدنيين بقصف لـصورة أرشيفية..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq4b

أفاد مركز المصالحة في حميميم بأن طفلا قتل وأصيب 8 مدنيين بقصف لمسلحين من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في محافظة حلب الليلة الماضية.

وأوضح مركز المصالحة الروسي الجمعة 10 يونيو/حزيران، أن بلدة حندرات وحي الشيخ مقصود في حلب تعرضا لقصف عشوائي باستخدام مدافع هاون، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة 8 مدنيين وإلحاق أضرار بـ 5 مساكن.

وأشار مصدر إلى أن عناصر "جبهة النصرة" تواصل قصف حي الشيخ مقصود من منطقة المركز التجاري "كاستيلو" التي كانت سابقا تسيطر عليها قوات "المعارضة المعتدلة"، مضيفا أن القصف باستخدام مدافع الهاون طال مواقع للقوات الحكومية والوحدات الكردية وكذلك مساكن مدنيين.

من جهة أخرى ذكر مركز المصالحة الروسي الجمعة أن مواقع للجيش السوري جنوبي حلب تعرضت لهجمات إرهابيين، مشيرا إلى أن الإرهابيين يستخدمون في هجماتهم أسلحة نارية ومدافع هاون ومدافع للدفاع الجوي وراجمات قذائف.

وكان مركز حميميم قد أعلن الخميس مقتل 54 مدنيا وإصابة 93 آخرين جراء قصف المسلحين أحياء في مدينة حلب وبلدات في ريفها خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز في بيان، نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها، أن القصف العشوائي للمسلحين طال أحياء الشيخ مقصود والميدان والمحافظة والزهراء في مدينة حلب ومطار النيرب وبلدات عدة في محافظتها.

وحذر مركز المصالحة في حميميم سابقا من أن تنظيم "جبهة النصرة" استغل نظام التهدئة المعلن في حلب والقرب الجغرافي بين مواقعه ومواقع "المعارضة المعتدلة"، من أجل إعادة نشر قواته والحصول على مزيد من الأسلحة والذخائر، وبدأ بشن هجمات مكثفة.

المصدر: وكالات