مولدوفا تشهد مناورات بمشاركة جنود أمريكيين

أخبار العالم

مولدوفا تشهد مناورات بمشاركة جنود أمريكيينالمناورات الأمريكية المولدوفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq29

انطلقت في مولدوفا المناورات المولدوفية الأمريكية المشتركة " Exercise Training - 2016 ". وهي الثالثة على التوالي التي تجري خلال الشهر الأخير.

وتجري المناورات في ميدان "بولبواكا" التدريبي بالقرب من حدود ترنسنستريا (الجمهورية المستقلة غير المعترف بها).

وتشارك في المناورات حسب وزارة الدفاع المولدوفية كتيبة "فولجر" للقوات الخاصة المولدوفية والمجموعة العاشرة للقوات الخاصة الأمريكية.

وقال قائد الكتيبة المولدوفية الرائد يون أوجوغ إن الهدف من المناورات هو تدريب الأفراد على العمل العسكري المشترك والقفز بالمظلات الخاصة.

يذكر أن شهر مايو/أيار الماضي شهد إجراء مناورات " Falcon Medic - 2016 " و" Dragon Pioner - 2016 " المولدوفية الأمريكية المشتركة التي أتى قائد القوات الأمريكية في اوروبا اللواء بن حوجس لتولي الاشراف عليها. وقبل ذلك زار مولدوفا قائد القيادة الأوروبية للناتو الجنرال فيليب بريدلاف.

فيما وصفت المعارضة المولدوفية إجراء تلك المناورات بأنها خرق سافر لسيادة البلاد التي يشير إليها دستور مولدوفا.

وكان ناشطو الحزب الاشتراكي المولدوفي قد قاموا بعزل رتل للآليات الأمريكية قادم من رومانيا. كما أحبطوا المعرض العسكري الذي اقترح وزير الدفاع المولدوفي أناطولا شالارو إقامته في عيد النصر 9 مايو/أيار.

وطالب الاشتراكيون الذين يشكلون كتلة كبيرة في البرلمان المولدوفي بإقالة الوزير.

هذا وأثارت المناورات المولدوفية الأمريكية في المنطقة قلقا شديدا لدى قيادة جمهورية ترنسنستريا التي وصفتها بمحاولة لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

يذكر أن المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي أجرى مؤخرا استطلاع رأي لسكان مولدوفا بشأن انضمام البلاد إلى الناتو. وتدل نتائجه على أن غالبية سكان مولدوفا لا يؤيدون فكرة انضمام البلاد إلى الناتو.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون