مسلسل "أحمر" يحاكي قضايا الفساد ويرصد الواقع

الثقافة والفن

مسلسل مسلسل "أحمر" يحاكي قضايا الفساد ويرصد الواقع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpzw

انطلق مع بداية رمضان عرض المسلسل الدرامي "أحمر" الذي لقي جدلا واسعا قبل عرضه، وقد كتبه الممثل يامن الحجلي وعلي وجيه ويستعيدان فيه تجربة الكتابة معا بعد نجاح مسلسل "عناية مشددة".

تصور كاميرا المخرج جود سعيد أحداث المسلسل في دمشق وذلك خلال الظروف الراهنة ضمن مستويات زمنية مختلفة، فترصد بعض جوانب تحولات الشخصية السورية على مدى عقود.

وأهم ما في الأمر أن الأحداث تدور بعيدا عن الخوض في تفاصيل الحرب السورية، والتي ستكون مجرد خلفية للأحداث، حيث تبدأ فصول الحكاية من مقتل القاضي "خالد العبد لله" في ظروف غامضة، لتبدأ بعدها التحقيقات للكشف عن ملابسات الجريمة ونوايا القتل.

ويؤدي دور القاضي النجم عباس النوري، أما النجمة السورية سلاف فواخرجي فتلعب دور "سماح" الشخصية النسائية الأبرز في العمل، وهي صحافية ومذيعة تشهد جريمة قتل في حارتها، وتعمل على كشف ملابسات الجريمة من خلال تحقيق صحفي، بينما تعيش قصة حب عاصفة ويكون لتلك الحادثة تأثير كبير عليها حيث تمر بنقاط تحول كبيرة في حياتها الشخصية والمهنية.

ويعتبر دور "سماح" من أهم الأدوار في "أحمر"، لأنها تعمل على تعرية الفساد بصوتها وكلمتها ولو على حساب حياتها، لذا عمدت النجمة إلى تغيير شكلها بما يتناسب مع تصورها لشكل "سماح" التي استحوذت عوالمها على اهتمامها.

ويشكل مسلسل "أحمر" نقطة تحول بالنسبة للمخرج جود سعيد الذي يقدم تجربته الأولى في الإخراج التلفزيوني، بعد عدة أفلام سينمائية كان أحدثها "بانتظار الخريف" من بطولة سلاف فواخرجي، وحاز الفيلم جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي.

ومن المتوقع أن يستحوذ "أحمر" على اهتمام المشاهدين، خاصة بعد التجربة السابقة والأولى في الكتابة ليامن الحجلي وعلي وجيه في مسلسل عناية مشددة، والذي لاقى جدلا واسعا في رمضان 2015.

المصدر: وكلات