حميميم: مقتل 23 مدنيا بقصف "للنصرة" في سوريا خلال الساعات الـ24

أخبار العالم العربي

حميميم: مقتل 23 مدنيا بقصف مسلحو "جيش الإسلام"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpyw

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، مساء الأربعاء 8 يونيو/حزيران، أنه رصد 7 خروقات لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية، كلها في ريف دمشق.

وأوضح المركز ومقره في قاعدة حميميم الجوية (في اللاذقية) أن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام"، المدعي انتماءه إلى المعارضة، قصفوا مواقع للجيش الحكومي السوري وعددا من أحياء دمشق بمدافع هاون.

كما أشار المركز في بيان يومي إلى أن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي لا يكف عن محاولاته لنسف الهدنة في سوريا. وذكر البيان أن مسلحي التنظيم قصفوا عددا من البلدات في أرياف إدلب واللاذقية وحماة ودمشق.

وأشار أن القصف الإرهابي للمدينة عشوائي لا يستهدف قوات الجيش السوري فقط، بل وأحياء سكنية، الأمر الذي أدى إلى مقتل 23 مدنيا وإصابة 47 آخرين بجروح جراء عمليات القصف خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبحسب المركز الروسي فإن مجموعة من عناصر "جبهة النصرة" قوامها أكثر من 160 شخصا عبرت الحدود السورية قادمة من تركيا شمالي ريف إدلب بغية تعزيز مجموعات الإرهابيين العاملين في منطقة حلب.

وذكر البيان أن القوات الحكومية السورية تواصل إحباط محاولات عناصر "النصرة" لاقتحام مواقعها في عدد من أحياء حلب.

هذا وذكر مركز التنسيق أن نظام وقف إطلاق النار ظل صامدا في معظم المناطق السورية، مضيفا أن عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة ارتفعت إلى 132.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية