الداخلية العراقية تنفي الأنباء عن العثور على مقبرة جماعية شمال الفلوجة

أخبار العالم العربي

الداخلية العراقية تنفي الأنباء عن العثور على مقبرة جماعية شمال الفلوجةالعميد سعد معن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpyb

نفت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء 8 يونيو/حزيران، الأنباء حول العثور على مقبرة جماعية بالصقلانية شمال الفلوجة تضم رفات 400 جندي.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في حديث لقناة "السومرية نيوز"، إن اللجنة التي تم تشكيلها لتدقيق الموضوع، لم ترصد سوى رفات لشهيد واحد يعود تاريخ وفاته إلى سنة أو سنة ونصف، بالإضافة إلى وجود قبرين بجانبه غير مفتوحين قد يكونا لشهداء.

وأوضح "أن اللجنة تكونت من ممثلين عن خلية الإعلام الحربي والخلية الوطنية وقيادة عمليات بغداد ودائرة الطب العدلي والأمانة العامة لمجلس الوزارء، ومتخصصين في المقابر الجماعية وقادة أمنيين، فضلا عن الفرقة 14 التابعة لقيادة عمليات بغداد وألويتها. وقامت اللجنة بتفتيش كل الاماكن والاستماع الى الشهود من القوات الامنية والحشد الشعبي ومختلف التشكيلات الامنية عن هذا الموضوع، فضلا عن الاستعانة ايضا بالاجهزة الالكترونية".

وأردف قائلا : "توجهنا بعد ذلك إلى الدار التي تم من خلالها تصوير التقرير بوجود العشرات من الرفات لشهداء، إلا أن هذه الدار كانت خالية".

وكانت "السومرية نيوز" أفادت، الأحد الماضي، بعثور القوات الأمنية والحشد الشعبي على مقبرة جماعية في منطقة حي الشهداء بناحية الصقلاوية شمال الفلوجة، مشيرة إلى أنها تضم رفات نحو 400 عسكري كانوا منتسبين للفرقة العاشرة اللواء ،53 الفوج الأول بالجيش العراقي.

المصدر: السومرية نيوز