Siri تنقذ حياة فتاة صغيرة في أستراليا

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpww

قامت "Siri" المساعدة الرقمية المتاحة من خلال أجهزة أبل بإنقاذ حياة فتاة صغيرة في أستراليا بعد أن طلبت أمها مساعدتها للاتصال بالإسعاف.

فقد لاحظت الأم ستاسي غليسون أن ابنتها البالغة من العمر سنة واحدة، قد صار لونها أزرق مع صعوبة في التنفس، فقامت بالصراخ بسرعة "سيري، اتصل بالإسعاف"، وبالفعل كانت الاستجابة فورية وطُلب الإسعاف.

وفي حين كانت الأم بحالة هلع من حالة ابنتها الخطيرة، تذكرت أن "Siri" المساعدة الرقمية من أبل، يمكن أن تساعدها في طلب الإسعاف دون أن يكون الهاتف في متناول يديها، وفعلا بعد الطلب كانت سيارة الإسعاف في طريقها إلى منزل السيدة غليسون.

وفي هذه الأثناء تمكنت ستاسي من تقديم المساعدة الأولية لابنتها، حيث استعادت تنفسها بشكل تدريجي بينما كانت سيارة الإسعاف في طريقها إلى منزل الطفلة، وكل ذلك بفضل "Siri".

يذكر أن شركة أبل قامت بتحديث Siri للعمل على الموقع الالكتروني في الخريف الماضي، قبل طرح أيفون 6 و6S إلى الأسواق، وأعلن وقتذاك عن خاصية تعرف Siri على صوت مالك الهاتف.
ويذكر أن Siri يمكن أن تعمل بمجرد سماعها الأمر الصوتي "Hi Siri"، وأصبحت متوفرة باللغة العربية أيضا وهي تسهل العمل على الهاتف من خلال إمكانية الوصول لتطبيقات ولمعلومات مهمة بسرعة وسهولة.

المصدر: ديلي ميل