كلينتون تعلن أنها الفائزة بترشيح حزبها وتشن هجوما لاذعا على ترامب

أخبار العالم

كلينتون تعلن أنها الفائزة بترشيح حزبها وتشن هجوما لاذعا على ترامبهيلاري كلينتون المرشحة المحتملة من الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpv2

احتفلت هيلاري كلينتون بفوزها على منافسها بيرني ساندرز في سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، وشنت هجوما لاذعا على المرشح المفترض للحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت كلينتون، الثلاثاء 7 يوينو/حزيران، إنها وصلت إلى "نقطة فارقة" في تاريخ الولايات المتحدة كأول إمرأة تقود حزبا رئيسيا في سباق إلى مقعد الرئاسة بالبيت الأبيض.

وفي كلمة وجهتها إلى مؤيديها في حي بروكلين في نيويورك، قالت كلينتون (68 عاما): "أشكركم.. لقد وصلنا إلى نقطة فارقة... نحن جميعا مدينون بالكثير لمن سبقونا"، حيث اعتبرت إنجازها صفحة جديدة في التاريخ الطويل لحركة حقوق المرأة.

وكانت تتحدث بعد قليل من فوزها على ساندرز في الانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية نيوجيرسي، معززة تقدمها بعد يوم من ضمانها الحصول على العدد المطلوب من أصوات المندوبين لكي تصبح مرشحة الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

ودعت كلينتون مؤيدي ساندرز إلى الانضمام إليها وقالت إن الحزب الديمقراطي تلقى دعما من حملته من أجل القضاء على عدم المساواة في الدخل، والتي استحوذت على حشود ضخمة واستقطبت ناخبين من الشبان.

وتعد ولاية نيوجيرسي إحدى 6 ولايات أجريت فيها انتخابات تمهيدية في سباق الترشح، الثلاثاء 7يونيو/حزيران، من بينها ولاية كاليفورنيا، حيث لا تزال كلينتون تواجه خطر خسارة محرجة أمام ساندرز. غير أن توقعات لمحطة "Fox News" أظهرت، الأربعاء 8 يونيو/حزيران، أن كلينتون تتجه للفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في كاليفورنيا أيضا.

هذا وشنت كلينتون، هجوما قاسيا على المرشح المفترض للحزب الجمهوري دونالد ترامب لاستخدامه خطابا مثيرا للانقسام يستهين بالنساء والمسلمين والمهاجرين.

وقالت كلينتون: "المخاطر في هذه الانتخابات مرتفعة والخيار واضح. دونالد ترامب غير مؤهل فيما يتعلق بالسيطرة على مشاعره وضبط النفس لأن يكون رئيسا للبلاد وقائدا أعلى للقوات المسلحة".

وكان الملياردير دونالد ترامب قد فاز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كاليفورنيا وحصل على 74% من الأصوات، بحسب محطة "Fox News" التلفزيونية.

المصدر: وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال