كوبا أمريكا.. الأرجنتين ترد الدين لتشيلي وانتصار مفاجئ لبنما

الرياضة

كوبا أمريكا.. الأرجنتين ترد الدين لتشيلي وانتصار مفاجئ لبنماأنخل دي ماريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hprz

ثأر منتخب الأرجنتين لكرة القدم من نظيره التشيلي وفاز عليه 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 يونيو/حزيران.

سجل أنخل دي ماريا (د.51) وإيفر بانيغا (د.59) هدفي الأرجنتين، وخوسيه فونزاليدا (د.90+3) هدف تشيلي.

وحقق رفاق ميسي الذي غاب عن اللقاء، ما يصبون إليه بعد عام من هزيمتهم خلال حفلة من ركلات الترجيح (1-4) وتعادل سلبي في الوقتين الأصلي والإضافي في نهائي نسخة 2015 التي استضافتها تشيلي وأحرزت اللقب الأول في مسيرتها.

وتقام نسخة 2016 بشكل استثنائي في الولايات المتحدة ولأول مرة بمشاركة 16 منتخبا بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة التي تقتصر عادة على منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة واثنين من اتحاد الكونكاكاف أحدهما المكسيك كما درجت العادة في الآونة الأخيرة.

وكسب مدرب الأرجنتين خيراردو مارتينو الرهان حين أبقى على مقاعد الاحتياط ولأول مرة منذ 2007 نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي المنهك من رحلة طويلة تلت جلسة استماع طويلة بعد اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب، فضلا عن مشلكة في الظهر منذ اللقاء الاستعدادي مع هندوراس.

 دي ماريا في حزن

وسيطر رجال مارتينو بقيادة لاعب باريس سان جرمان الفرنسي دي ماريا الذي اختير أفضل لاعب في اللقاء لكنه لم يستطع حبس دموعه بسبب وفاة جدته لأمه، وقال لدى استلامه الكأس: "عائلتي تعبر لحظات صعبة، لكن كان علي أن ألعب".

ورد مارتينو: "لقد تلقيت نبأ وفاة جدته قبل 5 دقائق ولم يقل لي شيئا وكأن شيئا لم يحدث".

وتابع دي ماريا "لم أبلغ أي إنسان بخبر الوفاة لأن ذلك كان سيفقدني التركيز. لم أكن أريد أن يذهب تفكيري إلى مكان آخر".

وبعد تسجيله هدف الافتتاح، أسرع دي ماريا إلى مقعد الاحتياطيين وارتدى قميصا أبيض كتب عليه "جدتي، سأفتقدك كثيرا".

بنما - بوليفيا 2 - 1

واستهل المنتخب البنمي مشاركته الأولى في بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية بفوز ثمين للغاية 2-1 على نظيره البوليفي.

ويدين المنتخب البنمي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه بلاس بيريز الذي سجل هدفي الفريق، في الدقيقتين (11 و87)، فيما أحرز خوان كارلوس آرسي هدف حفظ ماء الوجه لبوليفيا في الدقيقة (54).

وفي الجولة الثانية، تلتقي الأرجنتين مع بنما، وتشيلي مع بوليفيا.

المصدر: وكالات