مقتل عسكري وإصابة آخر بهجوم شمال تركيا

أخبار العالم

مقتل عسكري وإصابة آخر بهجوم شمال تركياصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpjp

قتل مجند وأُصيب آخر بهجوم مسلح، وقع الأحد، 5 يونيو/حزيران، على سيارة كانا يستقلانها بمدخل نفق "هارمنجيك" على الطريق الواصل بين ناحية تورول ومحافظة كوموش خانة شمال تركيا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك"، عن مصدر في قيادة قوات الدرك بناحية تورول، أن "مسلحين أطلقوا النار على مركبة عسكرية أثناء دخولها نفق هارمنجيك ما أسفر عن إصابة جنديين بجروح تم نقلهما إلى المستشفى، غير أن أحدهما توفي في المستشفى".

إلى ذلك، قالت القوات المسلحة التركية، الأحد، إن طائراتها قصفت أهدافا للمسلحين الأكراد في شمال العراق وجنوب شرق تركيا وإن الجيش قتل 27 مسلحا قرب حدود البلاد مع العراق وإيران.

وأضافت، في بيان، أن الطائرات التركية شنت ضربات جوية، السبت، فدمرت مواقع للأسلحة وملاجئ وكهوفا يستخدمها مسلحو حزب العمال الكردستاني في منطقة بشمال العراق وفي ريف منطقة ليجه، بإقليم ديار بكر التركي.

وأفاد الجيش التركي بأن 7 من مسلحي الحزب قتلوا في اشتباك بمنطقة شمدينلي قرب الحدود العراقية الإيرانية السبت الماضي، فيما أسفرت ضربات جوية في شمدينلي، الجمعة، عن مقتل 20 من المقاتلين الأكراد.

ونفذت الضربات الجوية في ليجه بعد أن أعلن مكتب حاكم إقليم ديار بكر حظر التجول هناك يوم السبت. وذكر المكتب أن حظر التجول سيرفع صباح الأحد بعد استكمال العمليات العسكرية.

واستكملت قوات الأمن التركية، الجمعة، عمليات تستهدف مقاتلي الحزب في بلدة نصيبين قرب الحدود السورية وفي إقليم شرناق القريب من الحدود مع العراق.

وتقول مصادر أمنية إن أكثر من ألف شخص أغلبهم مقاتلون من حزب العمال الكردستاني قتلوا في ثلاثة أشهر من الاشتباكات بهذه المناطق. 

المصدر: وكالات