الصين تخطط لإطلاق 5 أقمار صناعية علمية

الفضاء

الصين تخطط لإطلاق 5 أقمار صناعية علمية الصين تخطط لإطلاق 5 أقمار صناعية علمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpiy

تخطط الصين لإطلاق 5 أقمار صناعية بحثية جديدة في غضون الخمس سنوات القادمة من أجل دراسة النشاط الشمسي وتأثيره على كوكب الأرض، وفقا لمدير مركز علوم الفضاء.

ومن المقرر أن تتم هذه العملية في إطار البرنامج الأوروبي-الصيني المشترك لأبحاث الفضاء، حيث أن هذه الأقمار الصناعية بالإضافة إلى دراسة التوهجات الشمسية تساعد على جمع معلومات جديدة حول الثقوب السوداء.

وسيطلق واحد من الأقمار الصناعية الخمسة في عام 2021، بهدف دراسة التفاعل بين التوهجات الشمسية والغلاف المغناطيسي لكوكب الأرض، باستخدام الأشعة فوق البنفسجية والأشعة السينية.

أما القمر الثاني فصمم لدراسة تفاعل الغلاف المغناطيسي والحراري وغلاف الأيونوسفير، كما صمم القمر الصناعي الثالث من أجل دراسة دورة المياه في الطبيعة وقياس رطوبة التربة ومحتوى الملح في المحيطات دراسة مفصلة، إضافة إلى معدل تبخر الماء من سطح الأرض.

هذا وخصص القمر الصناعي الرابع لدراسة الشمس، والخامس من أجل البحث عن الثقوب السوداء، ومن المتوقع أن يسمح للصين وللمرة الأولى بإجراء هذه البحوث دون أية مشاركة من بلدان أخرى.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى يقوم فيها المتخصصون الصينون بالتخطيط لإجراء أبحاث متقدمة حول الفضاء واسعة النطاق، هذا وتخطط الصين أيضا لبناء قاعدة مدارية خاصة بها في عام 2020 على المدى الطويل، من أجل إرسال إنسان إلى القمر.

المصدر: MK